الرئيسية > آش واقع > جماعة المرسى لـ”كود”: ميناء المرسى خدام وبحارة مراكب السردين غادي يديرو تيست كورونا
08/08/2020 16:30 آش واقع

جماعة المرسى لـ”كود”: ميناء المرسى خدام وبحارة مراكب السردين غادي يديرو تيست كورونا

جماعة المرسى لـ”كود”: ميناء المرسى خدام وبحارة مراكب السردين غادي يديرو تيست كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد بدر الموساوي، رئيس جماعة المرسى، في تصريح خص به “كود”، أن ميناء مدينة المرسى يشهد دينامية عادية من خلال ممارسة البحارة لنشاطهم العادي بالقطاع بعد عودتهم من عطلة عيد الأضحى.

وأوضح بدر الموساوي، ورئيس الجمعية الجهوية لأرباب وربابنة وبحارة مراكب الصيد البحري بالعيون في سياق متصل، أن أكثر من 100 مركب للصيد الساحلي صنف الجر يمارسون مهامهم بمصايد الأسماك بشكل سَلِس، مضيفا أن الحركية بميناء المرسى عادية، موردا أن ولاية جهة العيون الساقية الحمراء اتخذت بعض التدابير الوقائية على سبيل الإحتراز من موجة ثانية لكوفيد-19.

وأبرز المتحدث أن من بين التدابير الوقائية إخضاع عينات بحارة مراكب الصيد الساحلي صنف السردين للتقصي المخبري قبل إستئناف نشاطهم بالقطاع في غضون الساعات القليلة المقبلة، فضلا عن تدابير أخرى تتعلق بالتباعد داخل المراكب وإرتداء الكمامات.

وإختتم بدر الموساوي، أن مهنيي مراكب الصيد الساحلي صنف السردين سيعودون لمزاولة مهامهم بمجرد التوصل بنتيجة تحليلاتهم المخبرية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مسترسلا أن إجراء الإختبارات يدخل في نطاق الوقاية والحفاظ على صحة البحارة والمواطن العادي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك