الرئيسية > آش واقع > جلسة مجلس الامن سالات. لقاءات ثنائية بين هورست كولر والاطراف الأربعة ففبراير و مائدة مستديرة ثانية فمارس
29/01/2019 17:30 آش واقع

جلسة مجلس الامن سالات. لقاءات ثنائية بين هورست كولر والاطراف الأربعة ففبراير و مائدة مستديرة ثانية فمارس

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أنهى مجلس الأمن الدولي برئاسة جمهورية الدومينيكان، قبل قليل من مساء الثلاثاء، جلسته المغلقة المخصصة لنزاع الصحراء وآخر تطوراته.

وتشير المعطيات الأولية أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قد قدم إحاطة حول أهم مخرجات أشغال المائدة المستديرة التي إنعقدت يومي الخامس والسادس من دجنبر الماضي، في جنيف، وإنخراط الأطراف المتدخلة في السعي لإجراء جولة جديدة، مشيرا لكونه يعمل جاهدا لإطلاقها في منتصف مارس المقبل في إنتظار مزيد من التنسيق  لتحديد التاريخ الرسمي لإنعقادها.

وتبرز المعطيات أن هورست كولر، قد إقترح إجراء لقاءا مباشرة بين جميع الأطراف المعنية الأربعة، وهم المملكة المغربية وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، في شهر فبراير المقبل بغية للتداول حول التقدم المحرز فيما إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة للمجلس في فبراير المقبل.

ويذكر أن أعضاء المجلس الخمسة عشرة، قد عبروا في جلستهم عن دعمهم الكامل لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قصد حلحلة النزاع وفق تسوية سياسية دائمة عادلة ومقبولة لطرفي النزاع.

ويشار أن رئاسة المجلس كانت على موعد مع مؤتنر صحافي لإطلاع وسائل الإعلام حول الجلسة وموقفها من إحاكة الوسيط الأممي هورست كولر، قبل أن تعاود إلغائها.

موضوعات أخرى

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة

18/04/2024 18:30

تقارير : كونسورتيوم ميريكاني اختار المغرب لتدشين منصة صناعية كبيرة لتجميع الطيارات ديال الشحن

18/04/2024 18:20

الدورة 7 من معرض العمران للعقار بدات وعنوانها: برنامج دعم سكن الجديد فرصة عقارية لگاع المغاربة

18/04/2024 17:30

من مدريد.. ينجا الخطاط لـ”كود”: علاقة بلادنا مع الإسبان فالطريق الصحيح والثقة رجعات بين الحكومتين

18/04/2024 16:45

فلقاء جمعو بأخنوش.. المدير العام لمنظمة الفاو كينوه بالتجربة المغربية فمجال الفلاحة والصناعات الغذائية(صور)