الرئيسية > تبركيك > جدارمية قلعة السراغنة كيتصنتو لـ 4 تلاميذ اتاهماتهم مديرة المدرسة بسرقة 10 بيسكويات “طاگير” وكيلو ديال التمر.. ومصدر من إدارة المدرسة لـ”كَود”: اللّي يسرق بيضة يسرق ثور
08/05/2022 12:00 تبركيك

جدارمية قلعة السراغنة كيتصنتو لـ 4 تلاميذ اتاهماتهم مديرة المدرسة بسرقة 10 بيسكويات “طاگير” وكيلو ديال التمر.. ومصدر من إدارة المدرسة لـ”كَود”: اللّي يسرق بيضة يسرق ثور

جدارمية قلعة السراغنة كيتصنتو لـ 4 تلاميذ اتاهماتهم مديرة المدرسة بسرقة 10 بيسكويات “طاگير” وكيلو ديال التمر.. ومصدر من إدارة المدرسة لـ”كَود”: اللّي يسرق بيضة يسرق ثور

عبد الرحمان البصري – كود//

كيستمع الدرك الملكي بقلعة السراغنة، في هاد الأثناء من صباح اليوم الأحد 8 ماي الجاري، لـ 4 تلاميذ بمجموعة مدارس “أولاد بوكَرين”، ضواحي المدينة، على خلفية الشكاية اللي تقدمت بها مديرة المدرسة الابتدائية المذكورة حول اختفاء 10 وحدات من البسكوي من نوع “بيمو طاكَير”، وكيلو واحد من التمر من مطعم المؤسسة التعليمية، التابعة للجماعة القروية “المربوح”.

واستنادا إلى مصادر مطلعة فقد تم استدعاء التلاميذ المشتكى بهم، اللي تتراوح أعمارهم بين 11 و12 سنة، وكيتابعو دراستهم بالمستوى السادس ابتدائي، إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، اللي حضر إليه 3 منهم، صباح اليوم، بينهم اثنان برفقة والديهما، وحضر آخر بمفرده، فيما لازال الدرك ينتظر وصول التلميذ الرابع.

وحسب المصادر نفسها فقد جاء الاستماع إلى التلاميذ المشتكى بهم في إطار البحث التمهيدي اللي فتحاتو الضابطة القضائية، واللي استهلته، أمس، بإجراء معاينة لمطعم المدرسة، اللي كتبعد بحوالي 4 كلم من مدينة قلعة السراغنة.

من جهته، أكد مصدر بإدارة المدرسة، في اتصال هاتفي أجرته معه “كَود”، بأن التقدم بالشكاية جاء بعد اكتشاف اختفاء بعض المواد الغذائية، وتابع بأن الضوابط القانونية اقتضت من إدارة المؤسسة إشعار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وتوجيه إخبار بشأن الموضوع إلى السلطة المحلية والدرك الملكي.

وأضاف المصدر نفسه بأن الإدارة متيقنة من ان الأمر يتعلق بلعب وشغب طفولي، ولكن المشكل ليس في قيمة ولا في كمية المواد الغذائية المختفية، بل تخوفا من تعرّض معدات الإدارة وتجهيزاتها لسرقة محتملة، خلال القادم من الأيام، إذا لم يتم التعامل بحزم وصرامة، وفي إطار القوانين الجاري بها العمل، مع نازلة الحال، قبل أن يخلص قائلا: “اللي يسرق بيضة يسرق ثور” « Qui vole un œuf, vole un bœuf ».

هذا، وقد حضرت رئيسة جمعية آباء وأولياء تلاميذ المدرسة أمام مركز الدرك الملكي، للتعبير عن مؤازرتها للتلاميذ المشتكى بهم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟