الرئيسية > آش واقع > توجيه من 16 إجراء للقهاوي والريسطورات لاستئناف نشاطها فظروف صحية آمنة. ها باش خاصهم يلتزمو خلال استقبال الكليان والراية المغربية غادي تزيين واجهات هاد الفضاءات اعترافا بتضحيات جنود معركة كورونا
24/06/2020 16:30 آش واقع

توجيه من 16 إجراء للقهاوي والريسطورات لاستئناف نشاطها فظروف صحية آمنة. ها باش خاصهم يلتزمو خلال استقبال الكليان والراية المغربية غادي تزيين واجهات هاد الفضاءات اعترافا بتضحيات جنود معركة كورونا

توجيه من 16 إجراء للقهاوي والريسطورات لاستئناف نشاطها فظروف صحية آمنة. ها باش خاصهم يلتزمو خلال استقبال الكليان والراية المغربية غادي تزيين واجهات هاد الفضاءات اعترافا بتضحيات جنود معركة كورونا

أنس العمري ـ كود//

توجيه من 16 إجراء للمقاهي والمطاعم قبل من يبداو الخدمة. فعشية العودة لاستئناف العمل بتقديم الخدمات للزبائن بعين المكان، أصدرت اللجنة المشتركة لمهن المطعمة بلاغا تضمن توجيهات بشأن طريقة استئناف هذه الفضاءات نشاطها، ومنها المخابز والعلامات التجارية، وفق الإجراءات والشروط الموصى بها للوقاية من تفشي وباء (كورونا).

وتمثلت هذه التوجيهات، حسب ما جاء في البلاغ الذي توصلت «كود» بنسخة منه، في وضع الكمامات، والعمل على تنزيل واحترام توصيات وزارة الصحة من أجل السلامة العامة، والتنسيق مع السلطات لترسيخ المقاولة المواطنة، والاهتمام الخاص والمتواصل بصحة المستخدمين، وتفادي مصافحة المستخدمين للزبناء، والحرص على الغسل المتكرر لليدين للعمال، بالإضافة إلى العناية لوقاية صحة المستهلكين.

كما ضمت القائمة أيضا الحرص على تطهير أدوات العمل وتعقيمها بمواد التطهير والملائمة، واحترام مسافة وقائية بين الزبناء، وتحفيز استعمال الأواني ذات الاستعمال الواحد، والعمل على تهوية المحلات وأماكن الاستقبال، وتكثيف عملية تعقيم الأواني في إطار المراقبة الذاتية، إلى جانب تكثيف عملية تنظيف ومراقبة المرافق الصحية، وتكثيف عمليات تنظيف وتعقيم الأثاث، وتحسيس الزبون عبر ملصقات تتضمن إرشادات احترازية تجنب الوباء، ووضع أسس للتواصل مع المصالح المختصة تحسبا لأي طارئ.

وفي مبادرة منها للتنويه بالنتائج التي حققها المغرب في معركته ضد (كوفيد ـ19)، أهابت اللجنة بجميع مهنيي القطاع برفع العلم الوطني على واجهة محلاتهم، اعترافا وشكرا وامتنانا لجهود الأطقم الطبية والسلطات العمومية وجميع الفاعلين في مواجهة هذه الجائحة.

يشار إلى أنه سمح لهذه الفضاءات باستئناف نشاطها، ابتداء من غد الخميس، بشرط عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان