الرئيسية > آش واقع > تقارير.. ها كيفاش ضابط اسرائيلي و مسؤول جزائري دارو الطريق لنبيل القروي باش يتلاقى بترامب
11/10/2019 22:30 آش واقع

تقارير.. ها كيفاش ضابط اسرائيلي و مسؤول جزائري دارو الطريق لنبيل القروي باش يتلاقى بترامب

تقارير.. ها كيفاش ضابط اسرائيلي و مسؤول جزائري دارو الطريق لنبيل القروي باش يتلاقى بترامب

جمال بناصر – كود//

نقلت تقارير إعلامية عن مدير شركة العلاقات العامة (اللوبينغ) والضابط الإسرائيلي السابق آري بن ميناش أن مسؤولا جزائريا سابقا مقيم حاليا في كندا لعب دور الوسيط بين القروي وشركته.

وقال آري بن ميناش مدير شركة ”ديكينز ومادسون” الكندية في حوار لصحيفة ” غلوبال امد ميل” الصادرة في كندا أن هذا العقد تم فعلا مع محمد بودربالة، محامي موجود مع نبيل القروي وتم تسديد 250 ألف دولار كدفعة أولى منه، 150 ألف دولار تم تسديدها من قبل زوجة نبيل القروي سلوى السماوي، عن طريق حساب بنكي من مدينة دبي، فيما وصلته بقية الدفعة، 100 ألف دولار أمريكي  عبر “وسيط وهو مسؤول جزائري سابق، قاطن في مونتريال ويدّعي معرفة نبيل القروي”، دون أن يكشف عن اسم هذا المسؤول الجزائري.

وكشف بن ميناش، أن العقد المبرم مع القروي بقيمة مليون دولار، يقضي بمساعدة هذا الاخير على تسويق صورته لدى الإدارة الأمريكية، والتمهيد للقاء الرئيس ترامب وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

وحسب المتحدث ذاته فهذا العقد متاح لاطلاع العموم مسجل لدى وزارة العدل الأمريكية بتاريخ 26 غشت 2019، ويهدف إلى الحصول على سند أمريكي وروسي لدعم ترشح نبيل القروي للرئاسة، وقال أن “من أهداف العقد الضغط على مسؤولين أمريكيين لتمكين نبيل القروي من لقاءات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صورة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وذكر بن ميناش إنه التقى نبيل القروي وشقيقه غازي القروي في تونس في 18 غشت 2019، كما التقى زوجته ومحاميه، وكشف أن القروي أكد له رغبته في أن يجعل من تونس مركزاً للسلام، وطلب منه المساعدة  “ليس فقط في الانتخابات، بل كذلك لجلب الأطراف الليبية المتقاتلة إلى تونس تحت رقابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين” لإجراء مساعي سلام في ليبيا.

موضوعات أخرى

19/04/2024 12:00

المرفحين كيتزادو فالمغرب.. وصلو لرقم قياسي وطنجة ومراكش غيولو فيهم أكبر عدد من المليونيرات من بعد المونديال

19/04/2024 11:39

أرقام رسمية كتخلع.. أزيد من 82 فالمية من الأسر المغربية صرحات بتدهور المعيشة ديالها

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات