الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حصرية. 17 ساعة دالجحيم فالديبلوماسية الاسبانية على قبال خروج الجلاد غالي. الرباط: ايلى رجعتو جلاد فطيارة جزائرية نوريكم الويل والجزائر تقلقات ومدريد قبلات گاع شروطنا
06/06/2021 16:30 آش واقع

تفاصيل حصرية. 17 ساعة دالجحيم فالديبلوماسية الاسبانية على قبال خروج الجلاد غالي. الرباط: ايلى رجعتو جلاد فطيارة جزائرية نوريكم الويل والجزائر تقلقات ومدريد قبلات گاع شروطنا

تفاصيل حصرية. 17 ساعة دالجحيم فالديبلوماسية الاسبانية على قبال خروج الجلاد غالي. الرباط: ايلى رجعتو جلاد فطيارة جزائرية نوريكم الويل والجزائر تقلقات ومدريد قبلات گاع شروطنا

يونس أفطيط-كود///

جريدة “اوكي دياريو” الصبليونية عطات كرونولوجيا للثلاث اللي فات. جابت معطيات حصرية. النهار اللي هربات الجرائر فيه ابراهيم غالي زعيم البوليسايو من اسبانيا للدزاير. هدرات على 17 ساعة صعيبة بزاف فتاريخ الدبلوماسية الاسبانية.

“كود” تقدم ليكم الفيلم كيف داز وفق ما نشرته الجريدة الاسبانية.

المغرب: ها شروطي ولا رجعتوه نوريكم الويل

وضع المغرب شرطا اساسيا في قضية غالي، وهو أنه يجب ان يرحل عن اسبانيا وألا يكون رحيله غامضا وسريا كما كان دخوله، الامر الذي وافقت عليه اسبانبا. المغرب قال لاسبانيا ايلى خرجتوه كيف دخل نوريكم الويل.

الجزائر ترسل طائرة عسكرية رسمية :

ارسلت الجزائر طائرة طبية عسكرية تستعمل للشخصيات الهامة والتب كانت متجهة الى مطار قريب من لوغرونيو حيث يرقد غالي في المستشفى، وذلك لتقله الى الجزائر.

اسبانيا: عمر داود ما يعاود ونقولو للرباط كلشي

وقامت اسبانيا بإبلاغ المغرب على الفور بالأمر، لكن المغرب لم يجب على الامر واعتقد الاسبان أنه موافق، لكنه سيرد عليهم بعد قليل برفض خروج غالي في طائرة جزائرية رسمية وكأنه رئيس دولة، وسيضغط عليهم لترحيله في طائرة طبية عادية وكانه مواطن وليس شخصية هامة.

مدريد: الطيارة الرئاسية الدزارية ترجع منين جات

مباشرة بعدما أعلن المغرب رفضه إخراج غالي في طائرة جزائرية رسمية، قامت السلطات الاسبانية برفض السماح للطائرة الجزائرية الاستمرار في التحليق فوق اجواءها، وقالت للسلطات الجزائرية لا نريد طائرتكم وهو ما رد عليه الجزائريين بغضب وأمروا طائرتهم بالرجوع إلى المدرجات الجزائرية، وبعدها ستقوم اسبانيا بحث الجزائر على التعاقد مع شركة طيران لنقل المرضى.

الدزاير: واخا عليهم يا الصبليون

لكي يقوم الاسبان بامتصاص الازمة مع المغرب، فإنهم أغضبوا الجزائر وفتحوا جبهة أزمة اخرى حسب الصحيفة، وفي نفس الوقت كان ابراهيم غالي في المستشفى سيبدا بشهته أمام القاضي عبر تقنية الفيديو، وحل بالمستشفى الضباط الاسبان يرتدون ملابس مدنية لإرضاء المغرب.

المغرب: غالي جلاد يرجع فطيارة عادية

الحل الذي اقترحه المغرب للخروج من الازمة، هو ان يرحل غالي في طائرة طبية عادية، مثله مثل أي اجنبي يتم علاجه في اسبانيا، وهو ما سيجعل الجزائر تتعاقد مع شركة فرنسية تتعامل بسرية اكبر مع عملاءها، حيث كلفت الرحلة اموال باهضة ثالت مصادر اسبانية ان الجزائر تكفلت بها من اموال الشعب.

طيارة بوردو شكون خلصها

بعدما انتهى غالي من تقديم شهادته، اقلعت طائرة من بوردو في 11:45 دقيقة، وهي الطائرة التي ستحمل غالي من مطار لوغرونيو إلى الجزائر العاصمة.

الكتبة طلعات د مسلسل غالي

في مطار بامبلونا، بقي غالي ينتظر داخل سيارة الاسعاف لأزيد من ساعة، وهو في حالة صحية حرجة، حتى وصول الطائرة، التي اقلته بعيدا عن اسبانيا، معلنة عودة الهدوء للعلاقات بين المغرب واسبانيا.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية