الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم
19/11/2020 17:50 آش واقع

تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم

تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية يبلغان من العمر 26 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين تتعلقان بحيازة وترويج المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، أحدهما الملقب “بن يطو” خلال عمليتين أمنيتين متفرقتين من حيث الزمان و المكان بعدما عملت عناصر أمنية بمنطقة فاس المدينة على مداهمة وكره المعد لترويج نشاطه الإجرامي، وذلك على مستوى حي الجنانات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بداخله على 23 صفيحة تزن ما يفوق (03) كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وهاتف محمول.

وفيما يخص العملية الأمنية الثانية فقد تم إيقاف المشتبه فيه على مستوى إحدى نقط المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة من الصنف الأول، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على (02) كيلوغرامين من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات نشاطه الإجرامي و هاتف محمول.

كما كشف المصدر نفسه أن أن عملية تنقيطه عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني للأشخاص المطلوبين قضائيا أظهرت بأنه يشكل موضوع  مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف شخص يبلغ من 21 سنة متن دراجة نارية، اشتبه تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج واستهلاك الأقراص الطبية، حيث ضبط بحوزته على 256 قرص مخدر، من بينها 150 قرص طبي من نوع “زيبام”، و 106 قرص طبي مخدر من نوع “نورداز”، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عليه من عائدات هذا النشاط المحظور، كما تم حجز الدراجة النارية التي يستعملها الموقوف في تنقلاته.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي قامت به المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة لمكافحة مختلف الظواهر الإجرامية، و خاصة ظاهرة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر