الرئيسية > آش واقع > تفاصيل جديدة جابتها “كَود” على خلية “سيدي الزوين” الإرهابية.. أميرها عندو الإجازة فـ شعبة الدراسات الإسلامية وسبق ليه تشد ف 2017
22/06/2021 13:30 آش واقع

تفاصيل جديدة جابتها “كَود” على خلية “سيدي الزوين” الإرهابية.. أميرها عندو الإجازة فـ شعبة الدراسات الإسلامية وسبق ليه تشد ف 2017

تفاصيل جديدة جابتها “كَود” على خلية “سيدي الزوين” الإرهابية.. أميرها عندو الإجازة فـ شعبة الدراسات الإسلامية وسبق ليه تشد ف 2017

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

حصلت “كَود” على معطيات جديدة حول الخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، التي تم تفكيكها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتتكون من 4 متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة، ينشطون بالجماعة القروية سيدي الزوين، التابعة لجهة مراكش-أسفي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن أمير هاد الخلية كانت الأجهزة الأمنية قرقبات عليها سنة 2017، وتحديدا في شهر يوليوز من تلك السنة، حيث تم التحقيق معه في قضية تتعلق بالتطرف والإنتماء إلى “داعش”.

وقالت المصادر نفسها لـ”كَود” أن زعيم هاد الخلية “أيوب”، المتشبع بالفكر التكفيري، عندو الإجازة في شعبة الدراسات الإسلامية، وكان حصل عليها من جامعة القاضي عيان بعاصمة النخيل مراكش.

وذكرت المصادر لـ”كَود” أن باقي الموقوفين هوما جوج خوت. ويتعلق الأمر هنا بـ”محمد” و”مراد”، واحد فيهوم “حجام”، والثاني “سودور”. كما أشارت إلى المتهم الرابع أنه كان كيبيع لخضرا والديسير.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن من توقيف هاد الدواعش، واللّي كانو يراهنون على تنفيذ أجندات التنظيمات الإرهابية الدولية لضرب أهداف ومشاريع داخل المملكة، حيث كان يخطط زعيمهم للإلتحاق بفرع تنظيم “داعش” بمنطقة الساحل، بعدما نسج علاقات مع قيادي في صفوف هذا التنظيم، يحمل جنسية دولة أجنبية ويقيم خارج أرض الوطن، والذي أوعز له بضرورة الادإلتحاق بمعسكرات القتال التابعة لتنظيم “داعش”، بغرض التدريب على صناعة المفجرات وانتقاء الأهداف الإرهابية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر