الرئيسية > آش واقع > تفاصيل تفكيك شبكة كبيرة دارت عمليات نصب خطيرة ففاس بعدما زورات ملفات اقتناء طوموبيلات جداد
13/11/2020 21:55 آش واقع

تفاصيل تفكيك شبكة كبيرة دارت عمليات نصب خطيرة ففاس بعدما زورات ملفات اقتناء طوموبيلات جداد

تفاصيل تفكيك شبكة كبيرة دارت عمليات نصب خطيرة ففاس بعدما زورات ملفات اقتناء طوموبيلات جداد

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و52 سنة، من بينهم فتاتان ومستخدم مكلف بالمبيعات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف جرائم النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة يتحدد في تزوير ملفات اقتناء سيارات جديدة، باستعمال وثائق مزورة وهويات زائفة وبالتواطؤ مع مستخدم مكلف بالمبيعات بفرع شركة للسيارات بمدينة فاس، وذلك قبل تقديمها لشركات البيع بالمصارفة لتحصيل السيارات وتصريفها بدون وثائق وقبل أداء ثمنها المستحق.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية من تحديد هوية المشتبه فيهم، قبل أن يتم توقيفهم بمقر فرع شركة للسيارات بطريق مكناس بمدينة فاس، وبحوزتهم ملفات سلف تتضمن وثائق مزورة ومبالغ مالية مهمة، فضلا عن حجز سيارة من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا