الرئيسية > آش واقع > تفاصيل تفكيك ريزو ديال الشفارة بين فاس وطنجة وها شنو لقاو عندهم
11/09/2021 17:20 آش واقع

تفاصيل تفكيك ريزو ديال الشفارة بين فاس وطنجة وها شنو لقاو عندهم

تفاصيل تفكيك ريزو ديال الشفارة بين فاس وطنجة وها شنو لقاو عندهم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس اليوم السبت على أنظار النيابة العامة المختصة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و 38 سنة، أحدهم في حالة سراح، بعد أن اشتبه تورط اثنين منهما في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة والثالث في شراء المسروق، موضوع مقطع فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

المشتبه فيهما الرئيسيان، حسب مصدر أمني، من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة، ويشتبه في تورطهما في ارتكاب سرقات بكل من فاس وأكَادير، كانت آخرها  بتاريخ 12 غشت المنصرم، حيث قام المشتبه فيهما بسرقة صندوق حديدي (Coffre fort) من داخل ڤيلا بطريق إيموزار باستعمال دراجة نارية في نقل الصندوق الحديدي كما تم توثيقه بمقطع الفيديو.

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه الرئيسي بعد تكثيف الأبحاث والتحريات التقنية والميدانية، حيث تبين من خلال البحث المعمق أن المشتبه فيهما شقيقين، ويقومان بعملية تربص بمحيط الفيلات السكنية المغلقة.

كما أسفرت عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه عن حجز مجموعة من الحلي والمجوهرات، ساعات يدوية، تم التعرف عليها بسهولة من طرف الضحايا، وكذا حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المتحصلة من عمليات السرقة، والتي قادت  الأبحاث والتحريات إلى إيقاف المشتبه فيه الثالث من أجل شراء المسروق، بمدينة طنجة بعد التنسيق مع المصالح الأمنية بهذه المدينة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية قبل أن تتم إحالتهم على النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وتكثيف الأبحاث عن باقي المتورطين الذين تم تشخيص هويتهم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان