الرئيسية > كود-تيفي > تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة
04/08/2021 15:00 كود-تيفي

تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة

تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة

كود – مكتب فاس //

قدمت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس تفاصيل الروبرطاج الذي أعدته القناة الأولى بتنسيق مع الأطر العاملة بالمركز المذكور والذي ظهر فيه طبيب يدلي بتصريح للقناة ووراءه مصاب بفيروس “كورونا” يصارع الموت.

وحسب بلاغ للمركز الاستشفائي،  توصلت به “كَود”، فإن طبيعة العمل والرعاية الطبية بالمراكز الاستشفائية الجامعية تتم عبر فرق متعددة الاختصاصات حيث تتناوب عدة فرق طبية على تقديم العلاجات للمرضى على مدار 24 ساعة.

وأشار المصدر إلى أنه في الوقت الذي كان فيه الطبيب يدلي بتصريحه للقناة الأولى مؤديا بذلك إحدى واجباته المهنية، كان زملاءه من فرق طبية أخرى تابعة لنفس مصلحة الإنعاش مكونة من أطباء إنعاش وتخذير وممرضين متخصصين ومساعدي التمريض يحاولون إنقاذ حياة مريضة في وضعية جد حرجة.

وأكدت إدارة المستشفى أن الطبيب الذي أدلى بتصريح من الميدان لم يخالف بأي حال من الأحوال أخلاقيات مهنة الطب بل هي شهادة حية عن واقع الضغوطات التي تعيشها الأطر الصحية بأقسام الإنعاش لمحاولة إنقاذ حياة  الحالات الحرجة من مرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من مضاعفات الإصابة بهاد الفيروس.

كما أوضحت أن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني ساهم مساهمة متميزة ونوعية في محاربة وباء كورونا منذ بروز أولى الحالات بالمغرب شهر مارس 2020، سواء تعلق الأمر بالتشخيص أو مرحلة التطبيب وتوفير الرعاية الطبية والنفسية ذات جودة عالية لمرضى كوفيد 19 وتثبت ذلك الأعداد الكبيرة للمصابين الذين تم التكفل بهم منذ اندلاع الجائحة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو