الرئيسية > آش واقع > تفاصيل الإتفاقية اللي سيناها مولاي حفيظ العلمي مع مجموعة “Stellantis” لتطوير صناعات الطوموبيلات فـ المغرب
02/09/2021 18:30 آش واقع

تفاصيل الإتفاقية اللي سيناها مولاي حفيظ العلمي مع مجموعة “Stellantis” لتطوير صناعات الطوموبيلات فـ المغرب

تفاصيل الإتفاقية اللي سيناها مولاي حفيظ العلمي مع مجموعة “Stellantis” لتطوير صناعات الطوموبيلات فـ المغرب

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

بعد مراسم توقيع الشراكة لتوقيع على تعديل جديد يعزز التّعهُّدات المتبادَلة بشأن تطوير قطاع صناعة السيارات في المغرب مع مجموعة “Stellantis”، أكدت هذه الأخيرة أنها تلتزم بإنتاج سيارات كهربائية جديدة.

وأعلنت مجموعة “Stellantis” مؤخرا أن إنتاج طراز “Opel Rocks-e”، السيارة الكهربائية الجديدة التي تستجيب لتطور احتياجات التنقل، سيتم بمصنعها في القنيطرة بالمغرب، إلى جانب السيارة “Citroën AMI”، مع تطوير نسيج الموردين المحليين، مع تنمية حجم المشتريات في المغرب لينتقل من 600 مليون أورو إلى 2.5 مليار أورو خلال سنة 2023، مع طموح أن تصل هذه القيمة إلى 3 مليار أورو خلال سنة 2025.

كما سيتم إحداث حوالي 3000 منصب شغل لفائدة المهندسين والتقنيين الـعاليين خلال سنة 2022.

وتأتي هذه الوظائف العالية التأهيل استكمالا لـ2500 منصب شغل المحدثة بمصنع القنيطرة. فضلا عن ذلك سيتم تطوير الاندماج المحلي الافقي والمعمق، مع زيادة القدرة التنافسية للتزوُّد، والانتقال إلى إنتاج خالي من الكربون.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، بأن: ” الأمر يتعلق بمنعطف جديد بالنسبة لصناعة السيارات بالمغرب. وهذه المرحلة الإستراتيجية، التي تَشرَع فيها اليوم المنظومة الصناعية لمجموعة Stellantis “.

وأعرب سمير شرفان، الرئيس التنفيذي لـ”Stellantis” عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عن “غبطته التامة باجتياز هذه المرحلة الاستراتيجية الجديدة في شراكتنا مع المملكة المغربية”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي