الرئيسية > آش واقع > تعبئة كبيرة فكازا من أجل عيد كبير نظيف.. برنامج عمل فيه عدد من الإجراءات وتوجدات ليه موارد لوجيستيكية وبشرية مهمة
04/07/2022 16:30 آش واقع

تعبئة كبيرة فكازا من أجل عيد كبير نظيف.. برنامج عمل فيه عدد من الإجراءات وتوجدات ليه موارد لوجيستيكية وبشرية مهمة

تعبئة كبيرة فكازا من أجل عيد كبير نظيف.. برنامج عمل فيه عدد من الإجراءات وتوجدات ليه موارد لوجيستيكية وبشرية مهمة

أنس العمري – كود //

“كازا بيئة” مجندة ببرنامج عمل كامل لعيد كبير نظيف. الشركة، وتحت إشراف جماعة المدينة، سطرت برنامج بسلسلة من الإجراءات لكسب تحدي جمع مخالفات العيد الكبير، والتي تجاوزت، في السنة الماضية، حسب ما أكدته 27000 طن خلال 3 أيام فقط.

وتتمثل هذه الإجراءات، وفق ما ذرته الشركة في بلاغ لها، في تعبئة كل المعدات والوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية اللازمة بتنسيق مع الشركتين المفوض لهما النظافة، عبر تسخير ما يزيد عن 880 شاحنة وأكثر من 5400 عامل نظافة، وكذا ما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والخاصة بنفايات العيد.

كما جرى العمل على تهييء جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال الأفواج اغير معتادة من الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة، وكذلك لظفر كميات من النفايات على مدار العيد والأيام التي تليه.

البرنامج تضمن أيضا إعداد مخطط عمل خاص بفريق حفظ الصحة والسلامية لتعقيم أماكن تجمعات الأغنام والرحبات بجميع مناطق الدار البيضاء، وكذلك تعقيم المصلات وإعدادها لصلاة العيد، إلى جانب تسخير نفس الفريق كل إمكانياته البشرية والمادية للتدخل يوم العيد وبعد لتعقيم نقاط تجمع النفايات وتخليصها من الحشرات أو الروائح المزعجة.

وستشمل هذه التعبئة حتى الجانب التحسيسي، إذ أشار البلاغ إلى تنظيم قافلة شاملة ومكثفة على مدى أسبوع قبل العيد.

وتتمحور حول تنظيم قافلة صوتية على مستوى المقاطعات ال 16، ستجوب أحياء وأزقة المدينة القديمة مع توزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات العيد، ووضع مخطط إعلامي رقمي بالمواقع الإلكترونية الأكثر تداولا، وإنتاج أفلام تحسيسية متنوعة، وبثها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتعاون مع عدد من المؤثرين بهذه المواقع، بالإضافة إلى استغلال اللوحات والشاشات الإشهارية بكافة شوارع المدينة وتعليق لافتات بالأزقة والأحياء، وإشراك جمعيات المجتمع المدني في توزيع الأكياس البلاستيكية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو