الرئيسية > آش واقع > تطورات مثيرة فـ قضية مدير”لاراديف” ف فاس اللي حصل متلبس بالرشوة.. لقاو كثر من 50 مليون كاش فـ دارو والمفتشية العامة لوزارة الداخلية دخلات على الخط
09/10/2021 12:00 آش واقع

تطورات مثيرة فـ قضية مدير”لاراديف” ف فاس اللي حصل متلبس بالرشوة.. لقاو كثر من 50 مليون كاش فـ دارو والمفتشية العامة لوزارة الداخلية دخلات على الخط

تطورات مثيرة فـ قضية مدير”لاراديف” ف فاس اللي حصل متلبس بالرشوة.. لقاو كثر من 50 مليون كاش فـ دارو والمفتشية العامة لوزارة الداخلية دخلات على الخط

عمر المزين – كود //

شهدت قضية، الحنافي أبوكير، المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء المعروفة بـ”لاراديف”، الذي تم ضبطه أمس الجمعة من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية متلبسا بالارتشاء تطورات مثيرة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ”كَود”، أن المفتشية العامة للإدارة الترابية دخلت على الخط في هذه القضية، إذ ينتظر أن تباشر تحريات وأبحاث دقيقة في جميع الملفات داخل الوكالة، كما ينتظر أن يتم افتحاص جميع الملفات والوثائق وكذا الصفقات التي أبرمتها الوكالة في عهد هذا المسؤول والمسؤول السابق.

وجاء دخول المفتشية العامة للإدارة الترابية في أعقاب ضبط المدير العام للوكالة بفاس متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 2 مليون سنتيم من أحد المقاولين الذي تربطه علاقة مهنية بالوكالة، وقالت مصادرنا أن عدد من مسؤولي الوكالة يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا أن تعصف بهم التحقيقات التي فتحتها مصالح وزارة الداخلية.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية أجرت تفتيشا قانونيا داخل منزل المدير أبوكير بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وعثرت على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية قيمتها تجاوزت 50 مليون سنتيم.

وحسب مصادر “كود” فإن المدير الموقوف في إطار هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني اعترف خلال أطوار البحث التمهيدي بالمنسوب إليه، إذ ينتظر أن يحال على أنظار الوكيل العام للملك بالمدينة للاختصاص النوعي.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 08:34

تصنيف “سكاي تراكس” 2024 ديال مطارات العالم.. و تقول مطار مغربي واحد ف الطوب 100

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)