الرئيسية > آش واقع > تصرفيقة لشباط. كي گالت “كود”.. تفاصيل حل جميع فروع الاستقلال بفاس واللجنة التنفيدية: حاولنا ووالو
12/06/2021 08:30 آش واقع

تصرفيقة لشباط. كي گالت “كود”.. تفاصيل حل جميع فروع الاستقلال بفاس واللجنة التنفيدية: حاولنا ووالو

تصرفيقة لشباط. كي گالت “كود”.. تفاصيل حل جميع فروع الاستقلال بفاس واللجنة التنفيدية: حاولنا ووالو

عمر المزين كود – فاس //

تأكيدا لما نشرته “كود” أمس الجمعة وكانت السباقة في ذلك، أعلنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، عن حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس.

وذكرت اللجنة أنه تم اعتماد إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، لتدبير شؤون الحزب محليا بما فيها الإشراف على كل المحطات المتعلقة بالانتخابات الجماعية والجهوية، والغرف المهنية، إلى غاية إعادة هيكلة التنظيمات المحلية والإقليمية وفق الضوابط القانونية والالتزام بمبادئ الحزب وأهدافه ومقرراته.

وقالت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” أنها استمعت إلى تقرير مفصل عن الوضعية التنظيمية لفروع الحزب بفاس، واطلعت على الإفادات والمعلومات المتوفرة حول ما آلت إليه شؤون الحزب مؤخرا بهذه المدينة من تقهقر على مستوى التنظيمات المحلية، وتوتر وصراع دائمين بين الأجهزة والقواعد.

وأوضحت أن حل جميع فروع الحزب بفاس جاء بعد استنفاذ العديد من المحاولات التي قامت بها قيادة الحزب منذ المؤتمر السابع عشر من أجل المصالحة ورأب الصدع، والتي لم تنجح بفعل تعنت الأطراف المعنية.

كما يأتي هذا القرار بعدما قدم المنسق الجهوي للحزب بجهة فاس- مكناس أمام اللجنة التنفيذية العرض التنظيمي ودراسة تداعياته التنظيمية والانتخابية، وتطبيقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب ولا سيما في مواده 55 و 61 و 30، و مقتضيات المواد 42 و 60 من النظام الداخلي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري