الرئيسية > آش واقع > تسربات ديال الما الصالح الشرب بالصويرة كتسبب في ضياع كميات كبيرة كتحتاجها المنطقة – تصاور
12/02/2021 15:50 آش واقع

تسربات ديال الما الصالح الشرب بالصويرة كتسبب في ضياع كميات كبيرة كتحتاجها المنطقة – تصاور

تسربات ديال الما الصالح الشرب بالصويرة كتسبب في ضياع كميات كبيرة كتحتاجها المنطقة – تصاور

عبد الواحد ماهر – كود //

تشهد مدينة الصويرة منذ شهور عدة اشغال و عمليات حفر في مختلف مناطقها، لكن الساكنة تستغرب كون أن هذه الأشغال تنجز في المكان نفسه 2 أو 3 ديال المرات في السنة للقيام بالعمل ذاته.

أي الحفر و بعده الحفر ثم الحفر. الخدمة المعاودة كيف كنقولو.. و تبدو هذه الغرابة في كون أن هذه الأشغال تستغرق وقتا طويلا و لا تشمل الأماكن التي تتوصل بشأنها المصالح المختصة بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشكايات المواطنين.

على سبيل المثال، فمعظم هذه الأشغال و الخنادق المفتوحة تتعلق بشبكات الماء الشروب، لكن مصالح المكتب لا تتجاوب مع شكايات المواطنين بخصوص تسربات للماء تضيع بسببها آلاف الأمتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب.

في ظل الحاجة للماء الشروب و معاناة عدد من الصويريين و المقيمين الأجانب و السياح مع ضعف الصبيب حتى بالنسبة للطوابق الثانية والثالثة، في ظل هذه الأزمة لا يتدخل المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب لإصلاح أعطاب مثل التسرب الذي يتواجد بشارع سعد ابن أبي وقاص، الرقم 357 بحي التجزئة الخامسة، إضافة إلى تسرب أكبر مازالت المياه تتدفق منه منذ أربعة أسابيع بديور الملاح الحزام الأخضر قرب سيارة التعليم جباري.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال