الرئيسية > آش واقع > ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب
10/01/2022 13:30 آش واقع

ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب

ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب

كود الرباط//

كشفت مصادر حزبية أن تعيين المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لعلاء البحراوي، منسقا لحزب الأحرار بالعاصمة، جاء لترتيب البيت الداخلي للحزب للأحرار خصوصا بعد ظهور مشاكل تنظيمية بسبب الوافدين الجدد القادمين من البام.

وأوضحت مصادر “گود” أن قيادة الأحرار تعول على  عمر البحراوي لي عندو تاريخ سياسي فالمدينة وسبق سير المجلس الجماعي، باش ترجع الحيوية للحمامة، خصوصا وأن الوافدين الجدد لي جاو من البام بداو كيخربقو ف الاغلبية ديال مجلس المدينة لي كيسيرو الاحرار.

علاء البحراوي هو ابن عمر الحمراوي مهندس انتخاب اسماء اغلالو عمدة للرباط، حيث تدخل بعدما فقدت اغلالو الأغلبية بسبب “مناورات” سعد بنمبارك منسق الأحرار بالجهة.

ورغم ان منسق الأحرار بالجهة تراجع عن وعوده للبحراوي، إلا أن الأخير ترفع عن الدخول في البوليميك واها كان بامكانه دعم ابن لشكر، وعندو   دعم اغلب المستشارين.

وحسب مصادر من الحمامة، فإن هاد الوقفة لي دار البحرواي مع اغلالو، منساتهاش قيادة الحزب، وتم تعيين ولدو منسقا للحزب بالعاصمة.

وذكرت ذات المصادر أن الأحرار يتجه نحو تمشيط تنظيمه من بعض الوجوه لي جات من البام وكانت معروفة بالبلطجة والعنف داخل دورات مجلس المدينة.

وافادت ذات المصادر أن قيادة الأحرار بالعاصمة غاضبة من الثنائي هشام أقحمي وادريس الرازي، نظرا لوجود شبهات من استفادتهم من أملاك الجماعة بطريقة غير قانونية (السوق المركزي، ديوز فاديزا..).

وأكدت ذات أن البحراوي غادي يقاد الحزب ويقوي العمدة اغلالو ويبعد عليها هاد جوج لي كيعرفو غير المناورات والقوالب لي جابو من البام، وكانو معروفين كايديرو “البلطجة السياسية” وعليهم شكايات بتعنيف اعضاء فالمجلس السابق.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا