الرئيسية > آش واقع > ترسيم الحدود البحرية للمغرب صدم البوليساريو
31/03/2020 23:00 آش واقع

ترسيم الحدود البحرية للمغرب صدم البوليساريو

ترسيم الحدود البحرية للمغرب صدم البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

علقت جبهة البوليساريو على نشر الجريدة الرسمية لمرسوم تحديد المياه الإقليمية للمملكة والمنطقة الإقتصادية على مسافة 200 ميل بشكل شمل مياه الأقاليم الجنوبية.

ونددت جبهة البوليساريو بالقرار واصفة إياه ب “الباطل والعمل الدعائي”، مستحضرة رسالة لزعيمها ابراهيم غالي في هذا الصدد للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، بتاريخ 22 يناير 2020 ، والتي عبر فيها عن إدانة البوليساريو لموافقة مجلس النواب على مشروعي قانون يتعلقان بتحديد المناطق البحرية المغربية على نحو يضم مياه الصحراء، مهددة باستخدام جميع السبل القانونية للدفاع عن ما وصفته ب “مصالحها”.

ومن جانب آخر قالت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية، أرانتشا كَونزاليز لايا، في تغريدة لها على “تويتر”، أن المملكة المغربية وإسبانيا قد سبق لهما الإتفاق على تحديد الحدود البحرية بينهما، مضيفة أن لاجديد بخصوصها.

وتأتي خطوة جبهة البوليساريو في سياق تحاول من خلاله لفت الإنتباه لقضية الصحراء في ظل الإنشغال التام للعالم بانتشار فيروس كورونا بالعالم، وكذا للضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتعاطي مع الملف.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي