الرئيسية > آش واقع > تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”
06/06/2021 12:30 آش واقع

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”

أنس العمري ـ كود//

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء لمناورات «الأسد الإفريقي».

فأمس السبت، جرى تناقل عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فيديو روج على أنه يوثق لآليات عسكرية في طريقها، على ما يبدو، إلى المواقع التي ستشهد هذه التدريبات الأضخم في إفريقيا.

وحسب ما ظهر في الشريط، فإن هذه الآليات، ومنها دبابات، كانت محمولة على متن شاحنات عسكرية.

وكان بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أكد أنه، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” في الفترة من 7 إلى 18 يونيو 2021 بمناطق أكادير، وتيفنيت، وطانطان، والمحبس، وتافراوت، وبن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وذكر أنه، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشرة من هذا التمرين مشاركة بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وأضاف المصدر أن هذا التمرين، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهداف متعددة من بينها : تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة؛ وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف؛ وإتقان التكتيكات والتقنيات والإجراءات؛ وتطوير مهارات الدفاع السيبراني؛ وتدريب المكون الجوي على إجراء العمليات القتالية والدعم والتزويد بالوقود جوا؛ وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية والحرب التقليدية؛ وأخيرا، القيام بأنشطة إنسانية.

موضوعات أخرى

16/04/2024 15:10

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)

16/04/2024 13:35

بحالو بحال قيوح: القاديري البرلماني الاستقلالي كيموت على المناصب وداير حملة وحرب باش يبقا فمكتب مجلس النواب ومكفاتوش تعدد المسؤوليات وبغا ريع الامتيازات وطوموبيل البرلمان باش يتفطح

16/04/2024 13:15

شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس.. حماة المال العام: خاص حجز ممتلكات المشتبه فيهم وإجراء بحث اجتماعي عليهم وتحريك مسطرة غسل الأموال

16/04/2024 13:00

فضيحة واكبر اهانة للبيضاويين. كيفاش “روايال المنصور” قدر يغير منطقة كلها وسط كازا وعلاش مجلس المدينة خدم ليل ونهار باش ما يغضبش عليه هاد لوطيل اللي جابو ليه جدارمي فرنساوي سابق باش يسيرو