الرئيسية > آش واقع > تأسيس شبكة الأساتذة الجامعيين لحزب الأحرار وأخنوش: المبادرة مزيانة و غادي تساهم فالتأطير السياسي
19/02/2021 21:20 آش واقع

تأسيس شبكة الأساتذة الجامعيين لحزب الأحرار وأخنوش: المبادرة مزيانة و غادي تساهم فالتأطير السياسي

تأسيس شبكة الأساتذة الجامعيين لحزب الأحرار وأخنوش: المبادرة مزيانة و غادي تساهم فالتأطير السياسي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

بعد الحضور الوازن في قطاع المهندسين بالمغرب، حزب التجمع الوطني للأحرار حقق تواجد مهم وجديد في أوساط النخبة، وهذه المرة في فئة الأساتذة الجامعيين، حيث أعلن اليوم عن ميلاد شبكة الأساتذة الجامعيين لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال عزيز أخنوش، رئيس حزب الأحرار في كلمة توجيهية في بداية أشغال التأسيس إن هذه  المبادرة تعتبر قيمة مضافة تساهم في التأطير السياسي، وفق مقاربة تشاركية تعتمد على تبادل الخبرات و التجارب والطاقات، لما لفئة الأساتذة الجامعيين من مكانة ودور جوهري داخل المجتمع وقدرة على المساهمة للنهوض بمختلف القطاعات والمجالات وتقوية المشهد السياسي والفكري بالمغرب.

وأكد أخنوش أن حزب التجمع الوطني للأحرار يولي أهمية خاصة لقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار تماشيا مع ما جاءت به وثيقة مسار الثقة، الذي سطره الحزب، مضيفا بأن الجامعة تعتبر قاطرة للتنمية البشرية من خلال التأهيل الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الاستراتيجي المستدام والمندمج، وتعتبر ركيزة أساسية لتكوين وتأهيل الشباب الذي يعد ضامنا  لنهضة البلاد وتنميتها ومستقبلها.

وتم انتخاب محمد صديقي رئيسا للشبكة. و تضم شبكة الأساتذة الجامعيين المنخرطين في حزب التجمع الوطني للأحرار بالجامعات المغربية والمؤسسات العليا لتكوين الأطر، ومراكز ومعاهد البحث وكذلك المتواجدين بالجامعات في الدول الاجنبية، وتعد قطاعا موازيا للحزب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟