الرئيسية > آش واقع > بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام
10/05/2021 18:30 آش واقع

بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام

بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، محادثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والكونكَوليين بالخارج بجمهورية الكونكَو، جون كلود كَاكوسو.

كما أجرى بوريطة، ‏اليوم الاثنين أيضا، محادثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرواندي فينسنت بيروتا، ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والطوكَوليين في الخارج لجمهورية الطوكَو، روبير دوسي.

وبحث بوريطة مع نظرائه، كل من الكونكَولي والرواندي والطوكَولي، العلاقات الثنائية و آفاق تطويرها، كما تطرق خلال هذه المباحثات، إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وتأتي هذه المباحثات في إطار المشاورات السياسية التي تجريها الديبلوماسية المغربية مع الدول الإفريقية، وذلك بهدف تنسيق المواقف، وقطع الطريق أمام التحركات الديبلوماسية التي تقودها الجزائر بدعم من بعض حلفائها داخل القارة الإفريقية، بهدف إقحام الإتحاد الأفريقي في جهود البحث عن حل سياسي لنزاع الصحراء، وذلك ضدا على إرادة الدول الإفريقية وقرارات الإتحاد الإفريقي، المشددة على أن دور المنظمة القارية يقتصر على دعم جهود الأمم المتحدة، التي تبقى الجهة الوحيدة والحصرية المخولة بالنظر في هذا النزاع.

موضوعات أخرى

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16