الرئيسية > جورنالات بلادي > بنيامين نتنياهو: كندرسو إباحة الماريخوانا والحشيش فاسرائيل
14/03/2019 01:00 جورنالات بلادي

بنيامين نتنياهو: كندرسو إباحة الماريخوانا والحشيش فاسرائيل

بنيامين نتنياهو: كندرسو إباحة الماريخوانا والحشيش فاسرائيل

كود – عن رويترز//

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يدرس إباحة الماريخوانا والحشيش.

وأضاف أن إسرائيل زادت من استخدام القنب لأغراض طبية “إلى واحد من أعلى المستويات في العالم”.

وأصبحت الماريخوانا، مؤخرا، قضية انتخابية في إسرائيل، إذ بدا أن حزبا يمينيا متطرفا جديدا، يؤيد إباحة هذا المخدر، يجتذب أصوات الناخبين على حساب رئيس الوزراء المحافظ بنيامين نتنياهو.

وكانت استطلاعات الرأي قد أظهرت إن حزب زيهوت لن يفوز حتى بمقعد واحد في البرلمان في الانتخابات المقررة يوم التاسع من أبريل. لكن تركيز زعيمه القومي المتطرف على منع تجريم الحشيش وجد صدى بين الناخبين.

وأظهرت استطلاعات رأي، هذا الأسبوع، أن حزب زيهوت يمكن أن يحصل على أربعة مقاعد على الأقل في المجلس التشريعي الذي يضم 120 مقعدا، مما يعطيه دورا محتملا في تشكيل حكومة ائتلافية في المستقبل.

ويصور رسم كاريكاتوري زعيم الحزب موشيه فيجلين وهو يمسك بسيجارة محشوة بالمخدر ومشتعلة وسط حشد من الناخبين الليبراليين المفتونين ببطلهم غير المتوقع.

لكن إسرائيل، وهي دولة يقطنها يهود ومسلمون متدينون، لا تتسامح تقليديا مع أي استخدام للمخدرات من أي نوع. وكان الاعتراف بتعاطي المخدرات من شأنه أن يحرم شابا إسرائيليا من التجنيد الإلزامي بالجيش أو يحرم موظفا حكوميا من وظيفته.

وانضم آفي جاباي زعيم حزب العمل الإسرائيلي الذي يمثل تيار يسار الوسط للجدل الدائر بشأن المخدر قائلا لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه شخصيا دخن الماريخوانا وإن الوقت حان ”للمصارحة والعيش بواقعية“ وذلك تمشيا مع التساهل الغربي تجاه استخدام المخدر.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر