الرئيسية > آش واقع > بنكيران لماء العينين: تحيدي الحجاب ولا ديريه ما سوق حد فيك راه ماشي شرط للانخراط فالحزب والترشح باسمو
10/01/2019 07:58 آش واقع

بنكيران لماء العينين: تحيدي الحجاب ولا ديريه ما سوق حد فيك راه ماشي شرط للانخراط فالحزب والترشح باسمو

بنكيران لماء العينين: تحيدي الحجاب ولا ديريه ما سوق حد فيك راه ماشي شرط للانخراط فالحزب والترشح باسمو

كود الرباط //

قدم عبد الاله بنكيران الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية نصائح لامنة ماء العينين برلمانية الحزب عن دائرة الحي الحسني بكازا. هاد النصائح نشراتهم فتدوينة على صفحتها على الفايسبوك.

واوضحت انها بعد زيارتها له البارح الاربعاء اخبرها كون استاشرتيني النهار الاول غادي نقول ليك “بغض النظر عن صحة الصور من عدمها، ولست أصلا في موقع مساءلة تجاهها،كنت سأشير عليك أن تقولي: إوا ومن بعد؟”.

واضاف “جاوبيهم بللي ايلى ختاريتي تحيدي الدرة فالخارج وديريها عنا هادا شغلي واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها والى خرقت القانون نتحاكم والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”.

واضاف بنكيران كما تنقل ماء العينين “أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي:إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك”. سبق ان صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.

ماء العينين انهت تدوينتها بجملة فيها قراءات كثيرة،. قالت بعد هاد الهجمة “أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر،داخل المغرب أو خارجه،بحجاب أو بدونه،بصفة وموقع أو بدونه لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة،وحقوق الانسان الفردية والجماعية”. واش غادية تحيد الدرة وواش غادية تخرج برا المغرب ولا غير اسئلة وصافي.

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي