الرئيسية > آش واقع > بنشمسي يرد على أحمد الريسوني: المنظرين الإسلاميين كايقدمو راسهم حكماء وف النقاش هضرة الحكَارة ديال باب الدرب كتخرج
23/10/2019 10:30 آش واقع

بنشمسي يرد على أحمد الريسوني: المنظرين الإسلاميين كايقدمو راسهم حكماء وف النقاش هضرة الحكَارة ديال باب الدرب كتخرج

بنشمسي يرد على  أحمد الريسوني: المنظرين الإسلاميين كايقدمو راسهم حكماء وف النقاش هضرة الحكَارة ديال باب الدرب كتخرج

نجوى المالحي-كود

مازال ردود الفعل مستمرة ضد أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعدما وصف النساء صاحبات “خارجات عن القانون” بأنهن “نساء خاسرات” والكلام لي قلل فيه من المرأة الحرة لي باغة تكون مستقلة.

أحمد بنشمسي مدير التواصل والمرافعة بقسم الشرقة الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش” حط تصويرة ديال الريسوني ولي قال فيها “ولقد رأينا مؤخرا بعض النسوة الخاسرات يرفعن لافتات تصرح بأنهن يمارسن الجنس الحرام ويرتكبن الإجهاض الحرام.. مع أن الظاهر من سوء  حالهت أنهن لن يجدن إلى الجنس سبيلا، لا حلاله ولا حرامه”، وجاوبو “كبار المنظرين الإسلاميين، وخا يعياو يديرو راسهم رجال حكماء يتمتعون بالبصيرة وعلوّ النظر… تازوفريت فيهم وتخسار الهضرة ديال الحگّارة دباب الدرب… غيخرج غيخرج”.

الكلام ديال أحمد الريسوني معجبش بزاف الناس المؤمنين بالحريات الفردية، على رأسهم الصحافية هاجر الريسوني، ابنة أخيه، التي عبرت في تدوينة عن رفضها لكل ما جاء على لسان ديالو، وقالت “الدكتور احمد الريسوني شخصية أصولية، ومواقفه من مسألة الحريات لن تخرج عن الإطار النظري والايديولوجي الذي يتأطر به، سواء كنت أنا في السجن أو خارجه، ومتى ما سئل عن هذا الموضوع سيقول الكلام نفسه والمواقف نفسها، واطمئنوا بأنه لن يصبح ليبراليا من أجل عيوني”.

وأكدات هاجر التي استفادت من عفو ملكي أن مسألة الحريات الفردية تختلف فيها بشكل كبير مع أحمد الريسوني وتخالفه الرأي.

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي