الرئيسية > آش واقع > بلوكاج ف كلية اكدال لي غايقرا فيها ولي العهد
18/04/2019 18:30 آش واقع

بلوكاج ف كلية اكدال لي غايقرا فيها ولي العهد

بلوكاج ف كلية اكدال لي غايقرا فيها ولي العهد

كود الرباط//

تعيش كلية الحقوق بأكدال، وهي الكلية العريقة التي تخرّج منها الملك محمد السادس، على وقع “بلوكاج” دام لأكثر من 5 أشهر، إذ لمم يتم، إلى حد الآن، تعيين عميد رسمي لها.

وفسرت مصادر مطلعة، تأخر وزير التعليم سعيد أمززي في الحسم في المنصب المثير للجدل، خصوصا وأن ولي العهد مولاي الحسن مقبل على الدراسة في نفس الكلية، بسبب “المشاكل التي يواجهها الوزير بعد تفجر احتجاجات قوية لأساتذة التعاقد”.

وأربكت احتجاجات المتعاقدين وزارة امزازي، إذ ظلت عدد من الكراسي ومناصب المسؤولية بالوزارة (مسؤولين مركزين وأقسام، وعمداء كليات..) بدون دماء جديدة، حيث ظل هذه الكراسي فارغة منذ مدة.

الغريب في كلية القانون بأكدال، هو أن مباراة انتقاء عميد الكلية دازت شحال هادي، وتعلن على، أسماء المرشحين الثلاثة من قبل سعيد أهراي، رئيس المحكمة الدستورية، ولكن دبا دازت مدة طويلة مزال متعين تا واحد فهادوك الثلاثة.

المرشحون الثلاثة سعد بالبشير،توفيق يحياوي، الذي حلّ ثانيا، والحبيب الدقاق، الاخير لي عندو مشاكل كبيرة مع مجلس الجامعة والاساتذة وحتى الطلبة.

هاد المنصب ديال عميد كلية الحقوق ف أكدال دار روينة ومشاكل للطلبة خصوصا الباحثين، بسبب غياب عميد لي يقدر يدير قرارات مهمة تخلي المرفق العام يزيد للقدام.

واستغربت مصادر “كود”، كيفاش هاد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط  كتسير منذ عهد وزير التعليم العالي السابق، محمد حصاد، من طرف عميد بالنيابة، ثم عميد مؤقت، ثم اعلان مبارة ثم الاسماء ثم لاشيء.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية