الرئيسية > آش واقع > بعد قرار طردو.. يوسف خوادر لـ”كود”: الاجتماع اللي دار المجلس الوطني غير شرعي وحضرو فيه غير اللي خدامين فمكتب محاماة شارية
20/04/2021 11:30 آش واقع

بعد قرار طردو.. يوسف خوادر لـ”كود”: الاجتماع اللي دار المجلس الوطني غير شرعي وحضرو فيه غير اللي خدامين فمكتب محاماة شارية

بعد قرار طردو.. يوسف خوادر لـ”كود”: الاجتماع اللي دار المجلس الوطني غير شرعي وحضرو فيه غير اللي خدامين فمكتب محاماة شارية

كود كازا//

فاول تعليق ليه بعد قرار دورة المجلس الوطني للحزب المغربي الحر، اللي تقرر فيها طردو هو و3 دالأعضاء خرين، علق يوسف خوادر، فتصريحو ل”كود”، أن هذ الاجتماع غير شرعي، وبلاغ الدعوة إليه مافيه لا ختم ولا إمضاء، وحتى ساعة الاجتماع والرابط الالكتروني للمتابعة ديالو عن بعد ما كانتش فيه، الشي اللي كيتعتبر “تدرجليس وتزوير”، حسبو.

وزاد خوادر أن غالبية اعضاء المكتب السياسي، وأكثر من ثلتي أعضاء المجلس الوطني طالبو بعقد المجلس الوطني و المؤثمر إستثنائي، بمعدما خرج قرار عزل الأمين العام إسحاق شارية، بموافقة 10 اعضاء من أصل 19 من مجمل اعضاء المكتب السياسي..

واعتبر أن “الإجتماع المزعوم لم يبلغ النصاب القانونية، بل هو أضحوكة بكل معانيها ولم يسبق في تاريخ المغرب أن وقع مثل ما فعل شارية وداز اجتماع مجلس وطني ب 15 النصف فيهم ليسو من أعضاء المجلس الوطني، وما تبقى يعمل في مكتب المحاماة التابع لإسحاق”، حسب هضرتو.

وشاف أن قرار الإقالة هو “قرار كيدي” من طرف رئيس المجلس الوطني، اللي هو صهر شارية كيف قال، وتنصيب لرئيس جديد للجنة الوطنية للتحكيم والتأديب جا حيت الرئيس الشرعي للجنة، الغليمي بناسف، قام بجرد الخروقات التي قام بها إسحاق شارية.

ويشار أن المجلس الوطني للحزب المغربي الحر، قرر، الجمعة، طرد 4 أعضاء من المكتب السياسي، وكيتعلق الأمر بيوسف خوادر، وأنوار بن بوجمعة، والشريف بونان، ضمآن محمد.

قرار الطرد هذا جا من بعد ما قررو هذ الأعضاء، بالإضافة إلى 6 خرين من المكتب السياسي، واللي كيشكلو ب10 فمجموعهم أغلبية الأعضاء، (قررو) عزل الأمين العام إسحاق شارية من المنصب ديالو، ورفعو قرارهم مسني لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية