الرئيسية > آش واقع > بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع
30/11/2020 08:30 آش واقع

بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع

بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن قرب انعقاد الاجتماع رفيع المستوى الإسباني المغربي شهر دجنبر المقبل بعد أزيد من خمس سنوات منذ آخر اجتماع جرى في مدريد سنة 2015 خلال رئاسة ماريانو راخوي للحكومة.

وأوردت المصادر، أن التنسيق الإسباني والمغربي يمضي لانعقاد الإجتماع رفيع المستوى بتاريخ السابع عشر من دجنبر المقبل بالعاصمة المغربية الرباط في انتظار التأكيد الرسمي للجانبين، إذ سينعقد بحضور وزراء من البلدين مع التركيز على مسألة الهجرة التي تؤرق الطرف الإسباني بشكل كبير والتعاون الأمني في سياق مكافحة الإرهاب، فضلا عن مسألة تفشي وباء كورونا وكذا تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين.

وتأخر انعقاد الإجتماع الإسباني المغربي لخمس سنوات متتالية، حيث رجحت المصادر أن ذلك يعود بالأساس للأوضاع السياسية في إسبانيا بحكم إجراء أربع انتخابات متتالية منذ سنة 2015.

وتحظى العلاقات الإسبانية والمغربية في الفترة الأخيرة بنوع من الإستقرار جراء تنسيق البلدين لمواقفهما بخصوص عديد القضايا الدولية والإقليمية، خاصة نزاع الصحراء الذي تؤكد إسبانيا أنها تدعم مساعي الأمين العام للأمم المتحدة لحلحلته، وتدعو المغرب وجبهة البوليساريو للتهدئة ونزع فتيل التوتر بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية في الكَركَرات.

موضوعات أخرى

20/04/2024 17:00

العصبة الاحترافية والاندية المغربية متضامنة مع نهضة بركان وكتستنكر الاعتداء الجزائري على الفريق والمساس بخريطة المغرب

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16