الرئيسية > آش واقع > بعد تقرير المهمة الاستطلاعية.. جمعية حماية المال العام طالبت النيابة العامة بالتحقيق فاختلالات صفقات وزارة الصحة
18/07/2021 10:30 آش واقع

بعد تقرير المهمة الاستطلاعية.. جمعية حماية المال العام طالبت النيابة العامة بالتحقيق فاختلالات صفقات وزارة الصحة

بعد تقرير المهمة الاستطلاعية.. جمعية حماية المال العام طالبت النيابة العامة بالتحقيق فاختلالات صفقات وزارة الصحة

كود الرباط//

طالبت جمعية حماية المال العام، من النيابة العامة، بالتحقيق في الاختلالات التي كشف عنها تقرير المهمة الإستطلاعية البرلمانية حول صفقات وزارة الصحة خلال جائحة كورونا.

وقال محمد الغلوسي، رئيس جمعية حماية المال، إن ما يرافق تقرير المهمة الإستطلاعية البرلمانية حول صفقات وزارة الصحة خلال جائحة كورونا، هو “لغط وبوليميك سياسي يبعد هذا الملف عن ربط المسوؤلية بالمحاسبة ويجهض حق المغاربة في معرفة حقيقة تدبير صفقات وزارة الصحة خلال أزمة كورونا والتي خصصت لها أموال عمومية ضخمة واستفادت من إستثناءات كبيرة خروجا على القواعد القانونية الناظمة للصفقات العمومية”.

وأفاد الغلوسي في تدوينة له على الفايسبوك أن “التقرير يتضمن معطيات تفيد حصول إختلالات في تدبير صفقات وزارة الصحة خلال أزمة كورونا ،إختلالات مالية وقانونية تضمنها التقرير يمكن أن تشكل حسب الأحوال جنايتي تبديد أو إختلاس أموال عمومية وتلقي فائدة وغيرها وهي أفعال معاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي وأن تهريب النقاش إلى وجهة أخرى”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات