الرئيسية > آش واقع > بعد تقرير المخابرات الأمريكية على خاشقجي..”معتقلي الرأي” فالسعودية فرسالة لمحمد السادس: نناشدك باش تدخل لإطلاق سراح المعتقل الحسيني ومتسلموش للسعودية
28/02/2021 09:30 آش واقع

بعد تقرير المخابرات الأمريكية على خاشقجي..”معتقلي الرأي” فالسعودية فرسالة لمحمد السادس: نناشدك باش تدخل لإطلاق سراح المعتقل الحسيني ومتسلموش للسعودية

بعد تقرير المخابرات الأمريكية على خاشقجي..”معتقلي الرأي” فالسعودية فرسالة لمحمد السادس: نناشدك باش تدخل لإطلاق سراح المعتقل الحسيني ومتسلموش للسعودية

كود الرباط//

وجه معتقلي الرأي في السعودية رسالة مناشدة عاجلة إلى ملك المغرب محمد السادس، من أجل التدخل لإطلاق سراح الداعية الاسلامي أسامة الحسني، وذلك بحق القربى والدين والإنسانية” وفق نص الرسالة.

وكشف حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في المملكة العربية السعودية، عن اعتقال السلطات المغربية للداعية السعودي أسامة الحسني، بطلب من السلطات السعودية.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على التويتر”: “تأكد لنا خبر اعتقال الدكتور أسامة الحسني الذي يحمل الجنسية الأسترالية”. وأضاف الحساب: “لقد تم الاعتقال في المغرب بطلب من السلطات السعودية، وهناك مخاوف حقيقية على. حياته في حال تم نقله إلى المملكة”.

وذكرت نفس الصفحة أن “حياة الدكتور أسامة الحسني في خطر حقيقي، خاصة في ظل ما تم كشفه أمس من الاستخبارات الأمريكية في تقرير حوا خاشقجي، الذي كشف الوجه الحقيقي للسلطات وحقيقة بطشهم بالمعارضين والناشطين، وفي ظل ما أكدناه من بُعد الدكتور أسامة عن أي نشاط معارض”.

وجاء في نفس الرسالة :” نناشدكم بحق القربی: فالدكتور أسامة الحسني هو إدريسي حسني علوي ، فهو من أبناء عمومتكم ومن ذوي قرابتكم ومن ذلك النسب الشريف ( أهل البيت عليهم السلام )”، مضيفة :” ونناشدكم بحق الإنسانية، فحياة الدكتور أسامة الحسني في خطر شديد في حال ترحيله من المغرب وتسليمه إلى السلطات السعودية ، وهناك مخاوف حقيقية من أن يكون مصيره القتل كما حصل مع الشهيد جمال خاشقجي أو أن يكون مصيره التغييب القسري لسنوات طويلة كما يحصل الآن مع معتقلي الرأي”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”