الرئيسية > آش واقع > بعد برمجة ثلاث جلسات للصحرا. كولن ستيوارت طار من العيون لنيويورك
03/10/2019 11:10 آش واقع

بعد برمجة ثلاث جلسات للصحرا. كولن ستيوارت طار من العيون لنيويورك

بعد برمجة ثلاث جلسات للصحرا. كولن ستيوارت طار من العيون لنيويورك

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

غادر رئيس البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، الكندي كولن ستيوارت، مدينة العيون، متوجها لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء عبر رحلة جوية، مساء الأربعاء.

وتأتي مغادرة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الكندي كولن ستيوارت مدينة العيون في اتجاه مدينة الدار البيضاء إستعدادا للتوجه نحو نيويورك الأمريكية بعد برمجة مجلس الأمن الدولي لثلاث جلسات لمناقشة نزاع الصحراء بدءا من الثامن أكتوبر.

ومن المرتقب أن يقدم رئيس “المينورسو” بمعية الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو كَوتيريس، إحاطة أمام أنظار مجلس الأمن الدولي يوم الثامن من أكتوبر المقبل بخصوص نزاع الصحراء وآخر مستجداته في الفترة ما بين أبريل وشتنبر الماضي، بالإضافة لإحاطة أخرى برفقة رئيس قوات البعثة الجنرال الباكستاني ضياء الرحمان، في جلسة السادس عشر من أكتوبر المخصصة للدول المساهة بالبعثة قُبيل التصويت على قرار مجلس الأمن الدولي في الجلسة الثالثة المقررة في الثلاثين من أكتوبر الجاري.

وكانت تسريبات تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الموجه لمجلس الأمن الدولي، مساء يوم الثلاثاء، قد كشفت أن الوضع هادئ نسبيا، فضلا عن إحترام المغرب وجبهة البوليساريو لإتفاق وقف إطلاق النار على الرغم من بعض التجاوزات، علاوة على ضرورة الحفاظ على زخم العملية السياسية التي أطلقها المبعوث الشخصي المستقيل هورست كولر الذي لم يتم إختيار خليفة له، داعيا مجلس الأمن لتجديد عُهدة البعثة دون تحديد الفترة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب