الرئيسية > آش واقع > بعدما ضربوهم بالحبس ابتدائيا. انطلاق محاكمة أطباء وممرضين بين مكناس وفاس وبني ملال.. كيشفرو الدوا من صبيطار الدولة و كيبيعوه للبريفي
12/01/2021 09:50 آش واقع

بعدما ضربوهم بالحبس ابتدائيا. انطلاق محاكمة أطباء وممرضين بين مكناس وفاس وبني ملال.. كيشفرو الدوا من صبيطار الدولة و كيبيعوه للبريفي

بعدما ضربوهم بالحبس ابتدائيا. انطلاق محاكمة أطباء وممرضين بين مكناس وفاس وبني ملال.. كيشفرو الدوا من صبيطار الدولة و كيبيعوه للبريفي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

حددت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، يوم غد الأربعاء 13 يناير الجاري، تاريخا انطلاق أولى جلسات محاكمة شبكة تضم أطباء وممرضين بين مدن فاس ومكناس وبني ملال متهمين بسرقة الأدوية ومستلزمات طبية.

وشرعت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية في محاكمة المتهمين أشهر قليلة من الحكم عليهم ابتدائيا ب 3 سنوات سجنا نافذا بعد تورطهم في سرقة أدوية ومستلزمات طبية من صيدلية المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وإعادة بيعها إلى مصحات وصيدليات خاصة.

كما برأت المحكمة في المرحلة الابتدائية 8 متهمين من المنسوب إليهم، من بينهم ممرضين وطبيبين بالمستشفى الجامعي.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 سنة، متورطان في قضية تتعلق باختلاس أدوية ومواد طبية عمومية وترويجها خارج إطارها القانوني، قبل أن يتم توقيف باقي المتهمين بعد تحريات دقيقة.

وجرى توقيف المتهم الأول، الذي يعمل ممثلا تجاريا لإحدى الشركات الخاصة للمواد الصيدلانية، على مستوى محطة للنقل الطرقي بمدينة مكناس، وهو في حالة تلبس بتسلم إرسالية بريدية تحتوي على كميات مهمة من الأدوية والمواد الصيدلية المستعملة في التخدير الطبي، والتي تبين من خلال الأبحاث المنجزة أنها مرسلة من قبل المتهم الثاني، الذي يعمل كممرض متخصص بالمستشفى الجامعي بفاس.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلي المشتبه فيهما بمدينتي مكناس وفاس أسفرت عن حجز 2007 وحدة إضافية من الأدوية والمواد الصيدلية المخدرة، فضلا عن كميات مهمة من المعدات الطبية وشبه الطبية المختلفة، والتي تتجاوز قيمتها المالية 90 ألف درهم.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟