الرئيسية > آش واقع > بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين
26/01/2022 12:30 آش واقع

بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين

بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن لجنة التحكيم والأخلاقيات في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد نظرت في الشكوى التي رفعتها المرشحة للكتابة الأولى للحزب حسناء أبو زيد في مواجهة الكاتب الأول ادريس لشكر، والتي تعتبر فيها أنها تعرضت لتهجم من طرفه خلال مروره في إحدى حلقات برنامج حواري بثته الإذاعة الوطنية.

وأوضحت مصادر “كود” أن لجنة التحكيم والأخلاقيات، استمعت لادريس لشكر، بناء على هذه الدعوى.

واستغرب قيادي تحدث إلى “كود”، مما ورد في الشكاية، مضيفا أن “الملاحظات التي صرح بها خلال البرنامج المذكور لم تكن موجهة ضد حسناء أبو زيد بصفتها الشخصية، وأن لا علاقة لها بملاحظاته، التي توجه بها لمقدم البرنامج والصحافي الذي شاركه في تنشيط الحلقة، وهي ملاحظات متعلقة بخرقهما للاتفاق الذي كان بينه وبين القائمين على البرنامج بخصوص محاور الحلقة” حسب قوله.

وأوضح ادريس لشكر، للجنة، حسب مصدر “كود”، أن موقع أبو زيد في الحزب لم يتغير حسبه، وأنه يتعامل معها كما يتعامل مع باقي عضوات وأعضاء الحزب دوم محاباة ودون استهداف.

وقد بعثت لجنة التحكيم والأخلاقيات رسالة جوابية لحسناء أبو زيد تتضمن إفادات الكاتب الأول عبر مفوض قضائي، على العنوان المضمن في شكايتها التي بعثتها بدورها عبر مفوض قضائي، غير أن المفوض القضائي الذي أوفدته لجنة التحكيم والأخلاقيات أفاد بأنه لم يجد حسناء أبو زيد قاطنة بذلك العنوان، مما جعل اللجنة تبعث جوابها إلى عنوان إقامة عامل مديونة، باعتبار أن  علي سالم الشكاف عامل إقليم مديونة هو زوج حسناء أبو زيد.

وجدير بالذكر أن حسناء أبو زيد قد وضعت شكاية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ترمي إلى إبطال انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب رغم أنها قدمت ترشيحها للكتابة الأولى إلى اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل