الرئيسية > آش واقع > برلمان “الحركة الشعبية”.. أزمة التقرير المالي وتيار “التغيير” يحاصر العنصر
24/02/2020 15:45 آش واقع

برلمان “الحركة الشعبية”.. أزمة التقرير المالي وتيار “التغيير” يحاصر العنصر

برلمان “الحركة الشعبية”.. أزمة التقرير المالي وتيار “التغيير” يحاصر العنصر

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع، حزب “الحركة الشعبية” يستعد لتنظيم دورة المجلس الوطني في شهر مارس المقبل، للمصادقة على التقرير المالي للحزب برسم سنة 2019، في سياق غير عادي متسم بصعود “تيار التغيير” الذي يطالب بتنحية امحند العنصر، من قيادة الحزب.

وقال مصادر “كود” إن “لجنة مراقبة المالية في الحزب تقوم بمجهود لإعداد التقرير المالي، حيث تمت إحالته على محاسب مالي للتدقيق في النفقات والموارد، إضافة إلى طريقة تمويل المؤتمرات المحلية والجهوية والوطنية”.

مصادر “كود” قالت بأنه “مشاكل مالية تتعلق بطريقة تدبير مالية المؤتمر الأخير للشبيبة الحركية”، حيث أنه “من المرتقب أن تفجر هذه المسألة خلافات داخل المجلس الوطني”.

وفي سياق متصل، أكد امحند العنصر، الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية” في اتصال مع “كود”، أن “المجلس الوطني سيعقد دورته العادية في مارس المقبل”، مؤكدا جاهزية لجنة مراقبة المالية لعرض التقرير، مشيرا في نفس الوقت أن الإعلان تاريخ المجلس بيد الرئيس سعيد أمسكان.

تعقد لجنة المالية في حزب “السنبلة” لقاءات مستمرة، طبقا للمادة 67 من النظام الأساسي للحركة الشعبية وبدعوة من رئيس اللجنة.

علمت “كود” من مصدر موثوق، أن قادة حزب “الحركة الشعبية يسابقون الزمن لإعلان ميلاد “تيار التغيير” بشكل رسمي،    من أجل تنحية “الحرس القديم” بالحزب، وعلى رأسهم أمحند العنصر، الأمين العام الحالي الذي بسط زعامته على رأس الحزب لأزيد من ثلاثة عقود ونصف العقد.

وحسب مصدر من تيار التغيير، تحدث إلى “كود”، فإنه “تم الاتفاق على الإعلان رسميا عن ميلاد هذا التيار في غضون 20 يوما”، مؤكدا أن “تجربة تيار المستقبل في البام ملهمة جدا وأن هناك حاجة إلى تغيير النخب الحزبية التقليدية”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:00

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد