الرئيسية > كود-تيفي > بالفيديو. مسيرة إحتجاجية بالسيارات فتندوف للمطالبة بحرية التنقل والحركة
07/04/2019 15:00 كود-تيفي

بالفيديو. مسيرة إحتجاجية بالسيارات فتندوف للمطالبة بحرية التنقل والحركة

بالفيديو. مسيرة إحتجاجية بالسيارات فتندوف للمطالبة بحرية التنقل والحركة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تجددت المظاهرات اليوم الأحد، في مخيمات تندوف، للمطالبة بإلغاء جملة القيود المفروضة على تنقلات وحركة الساكنة من قِبل السلطات الجزائرية وجبهة البوليساريو.

وشارك العشرات من الغاضبين في موكب ضم العشرات من السيارات بالرابوني، معربين عن رفضهم للإجراءات المفروضة عليهم، والمتعلقة بمنعهم من التنقل لخارج المخيم أو نحو الجزائر، وكذا حظر التجوال المطبق عليهم بعد الساعة الثامنة مساءً.

وإعتبر المحتجون في مسيرتهم الإحتجاجية مصادرة حقهم في حرية التنقل والحركة إنتهاكا جسيما لحقوق الإنسان، مؤكدين إنخراطهم اليومي في أشكالهم إحتجاجية إلى غاية تحقيق مطلبهم القاضي بإلغاء تلك الإجراءات المُسيجة لحقهم في التنقل والحركة.

وكانت السلطات الجزائرية وجبهة البوليساريو، قد باشرت منذ الأول من أبريل الماضي، تحديد عدد المغادرين من تندوف نحو الجزائر أو موريتانيا في 100 باليوم الواحد مع تقديم طلب قبل المغادرة بيوم واحد، فضلا عن البقاء خارج تندوف لمدة عشرين يوما كحد أدنى للعودة إليها.

بالفيديو. مسيرة إحتجاجية بالسيارات فتندوف للمطالبة بحرية التنقل والحركة

Publiée par GOUD sur Dimanche 7 avril 2019

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي