الرئيسية > آش واقع > بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور
05/01/2018 03:59 آش واقع

بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور

بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور

كود : أسماء غربي///

خاض أحد الطيارين غمار معركة طاحنة مع العاصفة “إليانور” التي كادت تلحق خطرًا محققًا بالطائرة وركابها.

لكن براعة طاقم الطائرة في التعامل مع الموقف أسهمت في هبوط الطائرة بسلام، وهو ما دفع الركاب في نهاية المحنة إلى الثناء على براعتهم في انقاذ الطائرة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فيديو صوره شخص يدعى غراهام كيرك، وبثه على حسابه في موقع تويتر، وفيه ظهرت طائرة، قال كيرك إنها تابعة لشركة بريتيش إيرويز (الخطوط الجوية البريطانية)، كانت تصارع الرياح أثناء توجهها من إدنبرة إلى لندن، قبل أن يسيطر عليها الطيار ببراعة.

وعندما حاول الكابتن الهبوط بطائرته المترنحة، اضطر إلى التحليق بها من جديد بسبب شدة الرياح، قبل أن ينجح في الهبوط في المحاولة الثانية، بحسب الصحيفة.

وكتب كيرك، الذي يصف نفسه بأنه “محامٍ في النهار ومطرب في الليل”، في تعليقه على مجريات الرحلة رقم BA8705، إنها كانت مثل الأفعوانية (دوامة الملاهي)، وأضاف “اشتروا للكابتن كأسًا من الجعة”.

وضربت العاصفة “إليانور”، يوم الأربعاء الماضي، دولًا أوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا وبريطانيا، وتسببت بانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل، وتعطيل حركة المطارات وخدمات القطارات.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي