الرئيسية > آش واقع > فاجعة إنسانية. حراگة لاحهم بحر زناتة بعين السبع هاد الصباح في كازا..سبعة قتلى بينهم طفلة وايليكوبترات الدرك تمشط البحر بحثا عن ناجين – فيديو وتصاور
28/09/2019 11:00 آش واقع

فاجعة إنسانية. حراگة لاحهم بحر زناتة بعين السبع هاد الصباح في كازا..سبعة قتلى بينهم طفلة وايليكوبترات الدرك تمشط البحر بحثا عن ناجين – فيديو وتصاور

فاجعة إنسانية. حراگة لاحهم بحر زناتة بعين السبع هاد الصباح في كازا..سبعة قتلى بينهم طفلة وايليكوبترات الدرك تمشط البحر بحثا عن ناجين – فيديو وتصاور

عبد الواحد ماهر – كود ///

استفاق سكان منطقة زناتة الصغيرة بين عين السبع ومنطقة عين حرودة ،صباح اليوم السبت، على فاجعة إنسانية بعدما لفظت أمواج البحر القريب منهم، جثث مواطنين مغاربة  من المرشحين للهجرة السرية نحو أروبا ضحايا عصابات الاتجار بالبشر التي تطرحهم للموج على شواطئ المغرب ليلا بعد جولة بحرية تستمر لساعات.

وأفاد شهود عيان، أن سبعة ضحايا على الأقل، بينهم طفلة، لقوا حتفهم غرقا في منطقة «لوشون دو تير» (حقل الرماية) وهي منطقة صخرية خطيرة معروفة لدى سكان عين السبع بوجود صخور ومد بحري يخلف أمواجا كبيرة. كما تم العثور على ثلاثة أشخاص آخرين فاقدين للوعي، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بالمحمدية حيث استعادوا الوعي هناك بعد تلقيهم للإسعافات اللازمة.

وأوضحت مصادر “كود”، أن رجال الدرك الملكي بسرية عين حرودة باشروا الاستماع لأحد الناجين من الحادث ، في الوقت الذي تحلق فيه حوامات فوق سماء المنطقة بحثا عن ناجين.

كارثة هاد الصباح في شاطئ زناتة الصغيرة بعين السبع لبحر لاح جثت ديال الحراگة

Publiée par GOUD sur Samedi 28 septembre 2019

وبحسب رواية السكان، فإنهم سمعوا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت جلبة كبيرة وصراخا قادما من جهة البحر، وبعد انبلاج الفجر بدأ البحر يلفظ جثتا بشرية، في الوقت الذي تشبت فيه ناجون بقارب انقلب على مسافة من الشط.

ويتحدر الضحايا المغرر بهم من منطقة بني ملال، وكانوا على متن قارب يضم أزيد من خمسين شخصا، قبل أن يتحول حلمهم بالوصول إلى أروبا إلى كابوس.

واشار سكان من المنطقة أنه تم تسجيل ثلاثة حوادت ممالثة لإخلاء مرشحين للهجرة السرية بشاطئ زنانة الصغيرة، على اعتبار أنه شاطئ اسباني.

عاجلخروج قارب الموت بشاطئ زناتة

Publiée par Khalid Grich sur Samedi 28 septembre 2019

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني