الرئيسية > آش واقع > بالتصاور. مقر قنصلية ميريكان فالداخلة واجد للإفتتاح
09/01/2021 12:00 آش واقع

بالتصاور. مقر قنصلية ميريكان فالداخلة واجد للإفتتاح

بالتصاور. مقر قنصلية ميريكان فالداخلة واجد للإفتتاح

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

يشرف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، يوم غذ الأحد، برفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على إفتتاح مقر قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الداخلة.

وإنتهت الجهات المختصة من تجهيز مقر القنصلية ذات البعد الإقتصادي الذي كان يعود للدائرة الحضرية الاولى على مستوى شارع الولاء بما يلزم، حيث عمدت طيلة الأيام القليلة الماضية على الرفع من وتيرة عملها بعد اختيار وزارة الخارجية الأمريكية للمقر بالتشاور مع نظيرتها المغربية وفقا لمعايير محددة بينها الأمني.

ومن المرتقب أن تستهل القنصلية الأمريكية بالداخلة عملها بشكل رسمي بحثا عن فرص إستثمار مهمة وفقا للمؤهلات التي تحظى بها جهة الداخلة وادي الذهب، خاصة في مجالات السياحة والطاقات المتجددة والصيد البحري، حيث ستعمل على دراستها وأجرأتها بشكل يعود بالنفع على الساكنة المحلية.

ويذكر أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، يقود حاليا زيارة لمدينة العيون تنتهي مساءً بالتوجه لمدينة الداخلة الإشراف على الحدث التاريخي المندرج في سياق اعلان الإدارة الأمريكية المتعلق بالإعتراف بمغربية الصحراء، ذلك الموقع من طرف الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، في 10 دجنبر الماضي.

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو