الرئيسية > آش واقع > باش تحافظ على تنافسيتها: 4.262 مليار اورو من الحكومة الاسبانية لسياحتها وفتحو حدودهم الدولية الاثنين الجاية
18/06/2020 15:04 آش واقع

باش تحافظ على تنافسيتها: 4.262 مليار اورو من الحكومة الاسبانية لسياحتها وفتحو حدودهم الدولية الاثنين الجاية

باش تحافظ على تنافسيتها: 4.262 مليار اورو من الحكومة الاسبانية لسياحتها وفتحو حدودهم الدولية الاثنين الجاية

و م ع ////

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية اليوم الخميس أن الحكومة ستطلق مخططا لإنعاش القطاع السياحي بمبلغ إجمالي يصل إلى 262 . 4 مليار أورو .

وأكد بيدرو سانشيز خلال تقديمه للخطوط العريضة لهذا المخطط بقصر ( لامونكلوا ) مقر رئاسة الحكومة أن خارطة الطريق السياحية هذه تستهدف بالأساس الانتقال إلى نموذج اقتصادي جديد ” أكثر استدامة وشمولية عبر الاستفادة من مكونات القطاع السياحي باعتباره صناعة استراتيجية ” وركيزة أساسية ومحورية في النسيج الاقتصادي الإسباني .

ويتضمن أن هذا المخطط 28 إجراء تتمحور جميعها حول خمس دعامات أساسية تتمثل بالخصوص في استعادة الثقة في الوجهة السياحية لإسبانيا كثاني وجهة سياحية في العالم واعتماد تدابير وإجراءات لإعادة تنشيط القطاع وبعث الحيوية في مفاصله بالإضافة إلى تحسين القدرة التنافسية للوجهات السياحية المختلفة مع تجويد وتحسين نموذج المعرفة والذكاء السياحي عبر حملات ترويجية وتسويقية مبتكرة .

وقال رئيس الحكومة الإسبانية ” نحن قادة العالم في هذا المجال وبالتالي فإن كل خطوة نتخذها ستكون خطوة آمنة مع الالتزام بالمسؤولية والحكمة لإظهار أن إسبانيا لا تزال وجهة آمنة وموثوقة ” مؤكدا على أن هذا المخطط ” ضروري وحاسم ” من أجل إعطاء دفعة قوية لإقلاع القطاع السياحي وتحقيق الانتعاشة للاقتصاد الإسباني .

وشدد سانشيز على القول ” لقد قطعنا معا أصعب مرحلة من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ولدينا قناعة راسخة بأننا سنحقق معا التعافي والإقلاع الاقتصادي ” الذي تحتاجه البلاد .

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت عن فتح حدودها مع البلدان المشكلة لفضاء ( شنغن ) ابتداء من يوم 21 يونيو باستثناء البرتغال التي طلبت إرجاء فتح الحدود حتى الفاتح من شهر يوليوز .

وقال سانشيز الأحد الماضي إنه ” اعتبارا من 21 يونيو سيتم رفع مقتضيات الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول منطقة ( شنغن ) ” والذي كان مفروضا منذ 15 ماي الماضي .

وأكد أنه ” ابتداء من فاتح يوليوز سيتم فتح الحدود مع الدول الأخرى المدرجة في اللائحة المتفق عليها على المستوى الأوربي وذلك بشكل آمن وتدريجي ” .

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي