الرئيسية > آش واقع > انطلاق محاكمة حامي الدين ومصدر قضائي لـ”كود”: غادي تأجل بسبب هاد الإشكال القانوني
03/12/2019 08:30 آش واقع

انطلاق محاكمة حامي الدين ومصدر قضائي لـ”كود”: غادي تأجل بسبب هاد الإشكال القانوني

انطلاق محاكمة حامي الدين ومصدر قضائي لـ”كود”: غادي تأجل بسبب هاد الإشكال القانوني

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، جولة جديدة، من محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي البارز في صفوف حزب العدالة والتنمة، المتابع بتهمة: “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، على خلفية مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد.

وأكد مصدر قضائي، لـ”كود”، إن هيأة الحكم ستكون مضطرة لتأجيل الملف من جديد، وذلك لاسباب قانونية، على اعتبار أن منسق هيئة دفاع عائلة آيت الجيد، المحامي جواد بنجلون التويمي، توفي قبل أيام قليلة، والقانون يفرض تعيّين مصفي لمكتبه من طرف مجلس نقابة المحامين بفاس.

وأمام عدم تعيينه بعد، يضيف مصدر “كود”، فلا حق لأي كان من الناحية القانونية لا النيابة عن المحامي الراحل، جواد بنجلون التويمي، و لا المثول أمام المحكمة باسمه.

وعلاقة بقضية حامي الدين، علمت “كود”، أن المحامي الوزاني بنعبد الله تم تعيينه منسقا لهيئة دفاع آيت الجيد، خلفا للمحامي بنجلون التويمي الذي عثر على جتثه قبل أيام بمنزله الكائن بحي ميموزا وسط فاس.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر