الرئيسية > آش واقع > امباركة بوعيدة لـ”كود” : أنوه برغبة مكونات المجلس للوصول لحل وباراكا من الصبيانية وخاصنا نمشيو لقدام
13/06/2019 15:32 آش واقع

امباركة بوعيدة لـ”كود” : أنوه برغبة مكونات المجلس للوصول لحل وباراكا من الصبيانية وخاصنا نمشيو لقدام

امباركة بوعيدة لـ”كود” : أنوه برغبة مكونات المجلس للوصول لحل وباراكا من الصبيانية وخاصنا نمشيو لقدام

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

خصت عضوة مجلس جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة “كود” بتصريح حصري حول مستجدات مجلس جهة كلميم وادنون، مُثمنة المفاوضات الجارية بصفة مباشرة منذ نحو شهر كامل.

ونوهت العضوة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، امباركة بوعيدة، برغبة مختلف الفرقاء السياسيين بالمنطقة لإيجاد تسوية توافقية تُمكن من تجاوز معضلة الشلل الذي تعانيه جهة كلميم وادنون، مشيرة أن مضلة جهة كلميم وادنون تتجاوز الأشخاص لإيقاف جهة بأكملها بشكل لا يرضي الساكنة المحلية، ولا يعكس صورة إيجابية عن الجهوية الموسعة ببلادنا.

وأوضحت امباركة بوعيدة أنها وبمعية جل مكونات المجلس  قد بذلوا منذ الساعة الأولى جهودا كبيرة لإيجاد حل توافقي يضمن سيرورة المجلس العادية، معبرة عن تأسفها من التشويش الحاصل وبعض الضربات من عدد من الجهات والتي لا تهدف إلا لإستمرارية حالة الشلل القائمة، مشيرة أن تلك الأطراف التي لم تذكرها لم تبحث عن أي حل غير شل مجلس الجهة.

وإسترسلت التجمعية امباركة بوعيدة في ذات السياق أن الجهة عاشت على وقع “البلوكاج” لسنتين، مردفة أنه إن كانت لدى تلك الجهات الرغبة او القدرة على إيجاد حل لوجدوه، حاثة مختلف مكونات المجلس على الوعي بدقة المرحلة وضرورة الصلح والتوافق حفاظا على مصالح ساكنة جعة كلميم وادنون.

وجددت امباركة بوعيدة في تصريحها ل “كود” أسفها من الضربات الشخصية التي تعرضت لها ومست شخصها على الرغم من الجهود المضنية التي بذلتها بشكل سري بسبب دقة المرحلة، حاثة على الكف من الصبيانية والمضي قدما للتركيز على انتظارات ساكنة الجهة.

موضوعات أخرى

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي