الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام بفاس وصلو ضوصي ثقيل فيه اتهامات لرئيس الجهة الشرقية باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير واستغلال النفوذ
06/05/2021 12:50 آش واقع

الوكيل العام بفاس وصلو ضوصي ثقيل فيه اتهامات لرئيس الجهة الشرقية باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير واستغلال النفوذ

الوكيل العام بفاس وصلو ضوصي ثقيل فيه اتهامات لرئيس الجهة الشرقية باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير واستغلال النفوذ

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” من مصدر مطلع أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، توصل أول أمس الثلاثاء، بشكاية ضد عبد النبي بعيوي رئيس الجهة الشرقية، والتي وضعها إبراهيم الذهبي المحامي بهيئة الرباط باسم إحدى الهيئات المهتمة بحماية المال العام.

وتتهم الشكاية، التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، وستنشر تفاصيلها لاحقا، كل من بعيوي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب 3 شركات، بـ”اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والتدليس واستغلال النفوذ والرشوة والكسب الغير المشروع”.

والتمس المحامي الذي وضع الشكاية من الوكيل العام للملك بفاس بمساءلة كل تبث تورطه في بعض الجرائم المرتكبة، والاستماع لإفادات الموظفين بالمجلس الجهوي لجهة الشرق في شأن جميع الخروقات غير القانونية وكذا مسيري الشركات المستفيدة من الصفقات العمومية ومن سندات الطلب قصد تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

وقال المصدر نفسه أن الشكاية توجد الآن قيد الدراسة من قبل النيابة العامة المختصة، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك