الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام بفاس هبط ديوانيّين للحبس ديال بوركايز وصيفطهوم لقاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية وها فاش متورطين
27/06/2020 20:50 آش واقع

الوكيل العام بفاس هبط ديوانيّين للحبس ديال بوركايز وصيفطهوم لقاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية وها فاش متورطين

الوكيل العام بفاس هبط ديوانيّين للحبس ديال بوركايز وصيفطهوم لقاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية وها فاش متورطين

عمـر المزيـن – كود//

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، اليوم السبت، ثمانية أشخاص، من بينهم جمركيان، متورطين في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وترويج الخمور بدون رخصة، وتبديد محجوزات متحصلة من قضايا إجرامية، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الوكيل العام للملك بفاس، المكلف بملفات جرائم المالية، قرر إحالة المتهمين في حالة اعتقال احتياطي على قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية بالغرفة الأولى، محمد الطويلب، حيث قرر هذا الأخير متابعة 6 متهمين في حالة اعتقال احتياطي بسجن بوركايز، من بينهم الجمركيين، فيما قرر متابعة آخرين في حالة سراح.

وقالت المصادر نفسها لـ”كود”، أن إحالة المعنين بالأمر على الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس جاء نظرا للاختصاص النوعي في مثل هذه القضايا المتعلقة بجرائم المالية وتبديدها، إذ ينتظر أن يمثل المتهمين أواسط الشهر المقبل أمام قاضي التحقيق من أجل إخضاعهم لجلسات الاستنطاق التفصيلي.

وكانت إجراءات البحث قد مكنت من توقيف المشتبه فيه الأول بدوار “جوادرة” على بعد 15 كيلومتر في اتجاه الشريط الحدودي الشرقي للمملكة، لكونه يشكل موضوع 7 مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات القوية، وذلك قبل أن يتم توقيف خمسة أشخاص آخرين، من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بقضايا الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة وترويج مخدر الكوكايين ومخدر الشيرا.

وأشارت الأبحاث والتحريات المنجزة، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى ضلوع المشتبه فيهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بعد الحصول على كميات منها بطريقة غير مشروعة من جمركيين يعملان في مستودعات الأشياء المحجوزة.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في منازل المشتبه فيهم، في هذه العملية التي جاءت تتويجا لمعلومات دقيقة وفرتها عناصر “الديستي”، عن حجز منقولات ومبالغ مالية يشتبه في كونها متحصلات وعائدات إجرامية، من بينها خمس سيارات، و16 هاتف محمول، وميزان كهربائي، و42 قنينة خمور مهربة، وتسع كيلوغرامات من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ مالي يناهز 201 ألف درهم.

موضوعات أخرى

24/04/2024 11:00

برنامج دعم السكن.. معطيات رسمية: 8500 استفدو وشراو ديور وكثر من 65 ألف طلب للدعم منهم 38 فالمائة عيالات

24/04/2024 10:49

البرلماني السابق البوصيري جابوه اليوم من حبس بوركايز لغرفة الجنايات الاستئنافية ففاس بعدما تحكم ابتدائيا بـ5 سنين نافذة ديال الحبس

24/04/2024 10:40

ها علاش خاص التسريع بإخراج قانون العقوبات البديلة من البلوكاج.. وزيرة العدل د الكونگو بغات تستفد من تجربة المغرب فالعقوبات البديلة وسولت وهبي على تفاصيلها

24/04/2024 10:30

فضيحة هروب كريم بوياخريشان زلزل الصبليون والحكومة: عبئنا گاع الوسائل باش نشدوه. زعيم “موكرو مافيا” يقدر يكون فالمغرب وهولندا مصدومة من قاضي اسبانيا 

24/04/2024 10:22

شكايات جداد توصلات بيهم النيابة العامة على شبهة فساد مالي والشطط فاستعمال السلطة بين جماعة بوفكران وجماعة تزطوطين