الرئيسية > آش واقع > بدات الخدمة بكاميرات نوڤيل جينيراسيون لمراقبة المخالفات.. و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية راسلات البوليس والجدارمية
14/01/2022 20:30 آش واقع

بدات الخدمة بكاميرات نوڤيل جينيراسيون لمراقبة المخالفات.. و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية راسلات البوليس والجدارمية

بدات الخدمة بكاميرات نوڤيل جينيراسيون لمراقبة المخالفات.. و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية راسلات البوليس والجدارمية

عمر المزين – كود //

وجه مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، مذكرة للمديرين الجهويين للوكالة، من أجل الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيد الجديد وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها.

وذكرت المذكرة، تتوفر “كَود” على نسخة منها، أنه سيتم الشروع في استغلال هذه الأجهزة من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها تدريجيا ابتداء من فاتح يناير 2022.

وأوضح مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة لتفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حق أشخاص امتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية المجهزة برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حين أن إشارة الضوء تشير إلى الوقوف.

كما تمت، حسب ذات الوثيقة، مراسلة القيادة العامة للدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمل بمحاذاة هذه الأجهزة وذلك لتفادي معاقبة السائقين بشكل مزدوج.

ودعت المذكور إلى التنسيق مع السلطات المحلية وكذا المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، في كل عمليات الصيانة والتوسعة التي تعرفها الطرق الوطنية والجهوية والتي من شأنها التأثير سلبا على حسن اشتغال هذه الأجهزة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف