الرئيسية > آش واقع > النيابة العامة بفاس قررات محاكمة الريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي فـ حالة اعتقال
21/06/2021 17:50 آش واقع

النيابة العامة بفاس قررات محاكمة الريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي فـ حالة اعتقال

النيابة العامة بفاس قررات محاكمة الريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي فـ حالة اعتقال

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” من مصدر مطلع أن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة فاس، قرر زوال اليوم الإثنين، متابعة إحدى أكبر شبكات لتزوير أختام و فواتير تتعلق بـ”التهرب الضريبي” للمقاولين، في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالتهم على جلسة اليوم.

ووفق ما كشف عنه مصدر “كَود”، فإن النيابة العامة المختصة وجهت للموقوفين الـ5 تهمة “التزوير في محررات تجارية”، في الوقت الذي لا زال فيه متهما آخرا تحت تدبير الحراسة النظرية بمقر الدرك الملكي بالمدينة، إذ ينتظر أن يحال هذا الأخير على العدالة فور انتهاء التحريات المتواصلة في هذه القضية.

وكان المركز القضائي للدرك الملكي بفاس قد أحال صباح اليوم الإثنين المتهمين في هذه القضية التي ينتظر أن تسقط متهمين آخرين، مشيرة إلى أن الفرقة الدركية المكلفة بالبحث حجزت معدات وآليات جديدة.

وكانت مصادر “كَود” قد أكدت إلى وجود عدد كبير من المتضررين لتوصلهم ببيانات ضريبية خيالية لا علاقة لهم بها، وكدا للأموال المهمة التي تضيع من الضرائب بتقديم شركات لفاتورات مزورة تمكنهم من تخفيضات مهمة في أداء الضرائب.

كما أشارت أن الشركات التي استفادت من هاته الفواتير المزورة كلها مخالفة للقانون وسيتم متابعتها بتهمة التزوير من أجل التهرب الضريبي، مشيرة إلى هذه الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها بين منطقة بنسودة وعين الشقف لها امتدادات كبيرة لهذه الشبكة في فاس والنواحي، مع وجود مجموعة من الشركات يتم حاليا التحري عن مالكيها وأعمالها.

موضوعات أخرى

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد