الرئيسية > ميديا وثقافة > النقابة الوطنية للصحافة: مقاولات صحفية مزال مابغاش تزيد الصحفيين فالصاليرات ورافضين التبريرات ديالها والمعركة غادي تكبر
28/03/2023 12:00 ميديا وثقافة

النقابة الوطنية للصحافة: مقاولات صحفية مزال مابغاش تزيد الصحفيين فالصاليرات ورافضين التبريرات ديالها والمعركة غادي تكبر

النقابة الوطنية للصحافة: مقاولات صحفية مزال مابغاش تزيد الصحفيين فالصاليرات ورافضين التبريرات ديالها والمعركة غادي تكبر

عمر المزين – كود///

كشفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن عددا من المقاولات الصحفية لم تنفذ الزيادات في أجور الصحفيات والصحفيين والعاملات والعاملين ابتداء من الشهر الحالي بعد الاستفادة من دعم الأجور الخاصة بهم من طرف الحكومة، والتي صرفتها عدد من المقاولات على شكل منح، في انتظار تضمينها في الأجور بعد دخول المرسوم الجديد للدعم حيز التنفيذ.

وعبرت النقابة، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، عن قلقها من تأخر عدد آخر من المقاولات في تنفيذ الزيادات المذكورة، بالرغم من وجود وعود للالتزام به، وطالبت بالإسراع في تنفيذه بأثر رجعي.

كما عبرت عن رفضها كل التبريرات التي ساقتها هيئات ومقاولات لتبرير عدم صرف ما ورد في الاتفاق الاجتماعي، معتبرة أن قبول هذه المقاولات بالدعم الممنوح لها على شكل أجور للصحافيات والصحافيين والعاملات والعاملين على مدى ثلاثة أشهر يلزمها بالاتفاق الذي تم تحت رعاية الحكومة، وكل المعطيات المرتبطة به يمكن الحصول عليها من الجهة التي قدمت الدعم للمقاولات التي ظلت تستفيد منه بسخاء طيلة سنوات.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية دعت جميع الصحافيين والصحافيين في كل المقاولات الإعلامية إلى حمل الشارة خلال ساعات العمل ليوم الأربعاء 29 مارس 2023 احتجاجا على هذا الوضع، مع حمل الشارة والتوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة يوم الثلاثاء 04 أبريل 2023.

وأضافت النقابة: “في حال استمرار المقاولات في تعنتها، فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية ستنقل المعركة لمستويات مباشرة، وسيعلن عن برنامجها الكامل في وقت لاحق”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها