الرئيسية > تبركيك > الملك عزى عائلة المحجوبي أحرضان: كان يتحلى بخصال رفيعة وغيرة وطنية صادقة وانخرط بكري فمقاومة الاستعمار
16/11/2020 08:00 تبركيك

الملك عزى عائلة المحجوبي أحرضان: كان يتحلى بخصال رفيعة وغيرة وطنية صادقة وانخرط بكري فمقاومة الاستعمار

الملك عزى عائلة المحجوبي أحرضان: كان يتحلى بخصال رفيعة وغيرة وطنية صادقة وانخرط بكري فمقاومة الاستعمار

كود – و م ع///

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل المحجوبي أحرضان. حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومما جاء في برقية الملك: “تلقینا ببالغ التأثر وعمیق الأسى نبأ وفاة المشمول بعفو ﷲ ومغفرته، المرحوم المحجوبي أحرضان، الرئیس الشرفي والقیادي المؤسس لحزب الحركة الشعبیة، تقبله ﷲ في عداد الصالحین من عباده”.

وأعرب الملك لأفراد أسرة المرحوم ومن خلالهم لعائلته السیاسیة الوطنیة الكبرى، لاسیما في حزب الحركة الشعبیة، ولكافة أصدقائه ومحبیه عن أحر تعازي وأصدق مشاعر مواساة جلالته في ھذا المصاب الألیم، مستحضرا بكل تقدیر، ما كان یتحلى به الراحل المبرور من خصال رفیعة، ومن غیرة وطنیة صادقة، تجسدت على مدى عقود في مساره النضالي والسیاسي الحافل بالعطاء؛ حیث كان مثالا للوفاء والإخلاص في خدمة المصالح العلیا للوطن في تشبث متین بثوابت الأمة ومقدساتھا، وولاء مكین للعرش العلوي المجید.

وأضاف الملك: “إن عزاءنا في الفقید الكبیر، ما أسداه لوطنه من جلیل الأعمال، سواء بانخراطه المبكر في مقاومة الاستعمار، والذود عن استقلال المغرب ووحدته الترابیة، أو بما أبان عنه من حنكة، وكفاءة، في مختلف المسؤولیات السامیة والحكومیة التي تقلدھا بكل تفان ونكران ذات، فضلا عما جادت به روحه الفنیة من أعمال إبداعیة متمیزة عكس من خلالھا تجربته السیاسیة وأصالة بیئته الثقافیة، كتابة وتشكیلا، وكذا معرفته الدقیقة بالتاریخ المغربي العریق”.

وتابع الملك: “إذ نشاطركم مشاعركم إزاء ھذا الرزء الفادح، نسأل ﷲ العلي القدیر أن یعوضكم عن رحیله المؤلم جمیل الصبر وحسن العزاء، وأن یجزیه الجزاء الأوفى، على ما قدم بین یدي بارئه من صالح الأعمال، ومن تضحیات جسیمة وخدمات جلیلة لوطنه، وأن یسكنه فسیح جنانه، ویحشره في زمرة الصدیقین والشھداء والصالحین وحسن أولئك رفیقا”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 15:41

نشرة إنذارية حمرة: الشتا قوية جاية غادي تواصل لـ130 ملم والرياح واصلة لـ95 كلم فالساعة

29/03/2024 15:31

قضية مضيان والمنصوري معلكة وصعيبة تفك..العشا فدار حمدي ولد الرشيد بحضور قياديين فالاستقلال مخرجش بنتيجة

29/03/2024 15:20

مقترح قانون لـ”حل” مندوبية التخطيط وإحداث الوكالة الوطنية للإحصاء والمعلومات

29/03/2024 15:00

شرع اليد فدولة مزال خدامة بقانون ليوطي “الرجعي”.. اعتداء على “مفطر رمضان” مقطوع رجع النقاش للتخلف القانوني فبلادنا

29/03/2024 14:30

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها