الرئيسية > جورنالات بلادي > الملك الاردني: الفتنة وئدت والامير حمزة في قصره برعايتي
07/04/2021 17:00 جورنالات بلادي

الملك الاردني: الفتنة وئدت والامير حمزة في قصره برعايتي

الملك الاردني: الفتنة وئدت والامير حمزة في قصره برعايتي

عن فرانس 24 وا ف ب //

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأربعاء أن “الفتنة وئدت” والأردن آمن ومستقر. بيان العاهل الأردني هو الأول منذ قضية الأمير حمزة، الذي أكد الملك أنه اليوم في قصره مع عائلته. إلى ذلك، أشار الملك إلى أن “تحدي الأيام الماضية كان لي الأكثر إيلاما لأن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه”. مشددا على أنه سيتم التعامل مع نتائج التحقيق الجاري حول ما حصل “في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة، وبما يضمن العدل والشفافية”، ووفق معيار “مصلحة الوطن”.

في أول بيان له منذ قضية الأمير حمزة والتوقيفات التي رافقتها، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأربعاء أن “الفتنة وئدت” والأردن آمن ومستقر.

ولفت العاهل الأردني إلى أن “الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره برعايتي”. إلى ذلك، أشار إلى أن “تحدي الأيام الماضية كان لي الأكثر إيلاما لأن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه”.

وقال الملك في رسالته الموجهة للأردنيين تليت باسمه عبر التلفزيون الرسمي: “لقد التزم الأمير حمزة أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى”، مضيفا أنه سيتم التعامل مع نتائج التحقيق الجاري حول ما حصل “في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة، وبما يضمن العدل والشفافية”، ووفق معيار “مصلحة الوطن”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم