الرئيسية > ميديا وثقافة > المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود
18/07/2019 21:20 ميديا وثقافة

المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود

المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود

كود – مكتب الرباط//

وأخيرا قررت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن تباشر إجراءات عقد جمع عام سيتم الإعلان عنه قريبا لتجديد هياكل النقابة بفاس، والتي تعيش سنوات من الجمود نتيجة رفض مجموعة من المتحكمين في دواليبها التخلي عن المناصب، رغم سلسلة من العرائض والمطالب التي عبر عنها عدد من الزملاء المهنيين.

وكان هؤلاء قد عقدوا لقاءً مع يونس مجاهد الرئيس الحالي للمجلس الوطني للصحافة إبان الحملة الانتخابية التي قادته إلى عدد من المناطق والجهات، ووعدهم بإعادة هيكلة المكتب النقابي بالمدينة.

واكترى المكتب النقابي للصحافة بفاس مقرا له بوسط المدينة، لكنه ظل بدون أنشطة. كما أن الصحفيون المهنيون يشتكون من تقاعس النقابة في الدفاع عن رجال مهنة المتاعب، تم جرّهم إلى القضاء بتهم واهية. ويعاني القطاع من فوضى عارمة تكرسه سياسة منح بطائق العضوية لأشخاص لا يحملون البطائق المهنية.

وإلى جانب ذلك، فإن المنخرطين بفاس لا يستفيدون من المخيمات وخدمات الأعمال الاجتماعية التابعة للنقابة، كما هو الحال بالنسبة لفروع النقابة على الصعيد الوطني. ولم يسبق للمكتب النقابي أن جدد هياكله وظلت نفس الوجوه هي التي تتحكم في جميع مفاصل النقابة وتتلقى دعوات باسم الصحفيين وتتحدث نيابة عنهم رغم أن عدد كبير من المهنيين يطعنون في شرعية المكتب.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي