الرئيسية > تبركيك > المفاجآت فقضية “حمزة مون بيبي” مكتساليش. سابقة قضائية فملف “الهاكر” أسامة لي مشتبه فيه فقرصنة حسابات مشاهير
13/01/2020 13:00 تبركيك

المفاجآت فقضية “حمزة مون بيبي” مكتساليش. سابقة قضائية فملف “الهاكر” أسامة لي مشتبه فيه فقرصنة حسابات مشاهير

المفاجآت فقضية “حمزة مون بيبي” مكتساليش. سابقة قضائية فملف “الهاكر” أسامة لي مشتبه فيه فقرصنة حسابات مشاهير

أنس العمري –كود///

المفاجآت فقضية “حمزة مون بيبي” لا تنتهي. الملف شهد سابقة قضائية فيما يخص محاكمة الهاكرز أسامة (ع) أول الموقوفين على خلفية الأبحاث المنجزة حول هذه الحسابات التي شهرت بالعديد من الأسماء المعروفة في الفن والإعلام ومجالات أخرى.

وتمثلت هذه السابقة في تأجيل جلسة محاكمة المشتبه فيه، إلى الثلاثاء المقبل، بعدما أمر القاضي، اليوم الاثنين، بإعادة الملف إلى زميله الذي كلف في البداية بالبت فيه، قبل أن يتقرر تعيين آخر لوجد حالة تنافي تجلت في وجود صلة قرابة بينه وبين محامي أحد الضحايا.

وخلقت واقعة “تقاذف” ملف أسامة، الذي ألقي عليه القبض أثناء بينما كان يستعد لمغادرة التراب الوطني من مطار المنارة بمراكش بعد مباشرة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثها في القضية، حالة من الدهشة في أوساط المعنيين بالملف والمتتبعين له، إذ شكل إذا الإجراء مفاجأة كبيرة بالنسبة إليهم.

ويواجه المتهمون في الملف، المتابعون في حالة اعتقال، ومن بينهم البلوغورز سكين غلامر والمراسل الصحافي محمد ضاهر وعدنان سكين، الذين تقرر تأجيل جلستهم إلى 23 من الشهر الجاري بعد رفض تمتيعهم بالسراح المؤقت، تهما ثقيلة، وهي “انتحال صفة نظمها القانون، والنصب ومحاولة النصب، والتهديد بإفشاء أمور شائنة، والفساد والتحريض عليه، والتغاضي عن ممارسة الدعارة، والوساطة فيها، وأخذ نصيب مما حصل عليه الغير منها، وإجهاض ومحاولة إجهاض امرأة بواسطة عقاقير، والتهديد، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

هذا وتتواصل الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الفرقة الوطنية للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي” موضوع الشكاية المتعلقة بـ “تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية”.

 

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات