الرئيسية > آش واقع > المغرب وكازاخستان كيرحبوا بفتح تمثيلية دبلوماسية وتعيين أول سفير كازاخستاني ف الرباط
30/04/2021 15:45 آش واقع

المغرب وكازاخستان كيرحبوا بفتح تمثيلية دبلوماسية وتعيين أول سفير كازاخستاني ف الرباط

المغرب وكازاخستان كيرحبوا بفتح تمثيلية دبلوماسية وتعيين أول سفير كازاخستاني ف الرباط

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع نائب الوزير الأول وزير خارجية كازاخستان مختار تلاوبردي.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين أشادا خلال هذه المباحثات، بالعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين، مؤكدين على أهمية الارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الملك محمد السادس، والرئيس قاسم جومارت توكاييف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزيرين رحبا بقرار جمهورية كازاخستان فتح سفارة مقيمة بالرباط، وتعيين أول سفير كازاخستاني مقيم بالمغرب، مما سيعطي بلا شك زخما جديدا لدينامية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف أنه بعد أن سجل الوزيران الإمكانات الهائلة لتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، اتفقا على تنظيم مشاورات سياسية على مستوى وزيري الشؤون الخارجية بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، مشيرا إلى أن تلوبردي استجاب لدعوة بوريطة للقيام بزيارة عمل إلى المغرب.

ولفت المصدر إلى أن بوريطة وتلوبردي تطرقا أيضا إلى إمكانيات التعاون في مكافحة جائحة “كوفيد-19” وتبادل الخبرات في ما يتعلق بمختلف التدابير التي اتخذها البلدان في مجال التعافي بعد الجائحة، مضيفا في هذا السياق، أن بوريطة هنأ نظيره تلوبردي بإطلاق اللقاح الكازاخستاني.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم